بالصور .. هذا هو حال المواطنين العالقين في البيضاء بحجة الحجر الصحي

 
طالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي والأمم المتحدة، القيام وبصورة عاجلة بالضغط على ميليشيا الحوثي، للإفراج عن مئات المسافرين الذين احتجزتهم في مدينة عفار بالبيضاء، بحجة ما أسمته حجر طبي دون تطبيق أدنى المعايير الصحية.
كما أكدت أنها قامت باتخاذ كل الإجراءات اللازمة في التعامل مع جائحة كورونا، وقامت بفحص كل القادمين من الخارج في المنافذ الحدودية للتأكد من خلوهم من أعراض هذا الفيروس والحجر على المصابين منهم.
وقالت في بيان، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "ندين ما يقوم به الحوثيون منذ يوم الاثنين 16 آذار/ مارس 2020، من منع المواطنين اليمنيين من الدخول إلى المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم، واحتجازهم بذريعة ما أسمته محجر طبي في مدينة عفار بالبيضاء دون تطبيق أدنى المعايير الصحية".
وأضافت "هذا الأمر أسفر عن معاناة مئات المسافرين نتيجة احتجازهم في العراء دون مأوى ودون تفريق بين الأطفال والمسنين والنساء في وضع غير إنساني وغير مجهز بأبسط المستلزمات الضرورية للحياة".
وأكّد البيان أن الحالة المأساوية التي وُضع فيها المواطنون تشكل خطرًا كبيرًا على حياتهم، نتيجة لاحتجازهم وعدم توفر الرعاية الصحية اللازمة؛ ما يعكس صورة بشعة لانتهاكات الحوثي لكرامة وحقوق وحياة الإنسان.
إلى ذلك، نشر ناشطون على مواقع التواصل، مشاهد تظهر العشرات من المسافرين عالقين، وطوابير سيارات ممتدة في البيضاء.
وقال أحد أقرباء المسافرين العالقين في مدينة عفار بالبيضاء أن قريبه تواصل معهم وشكى لهم الحال المأساوي الذي يعيشونه وقال وكأننا قتله تعامل سيئ ولا يوجد خدمات ومعاناة بالمأكل والمشرب والنوم ، فلا هم قدموا لنا الخدمات اللازمة ولا هم تركونا .

 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< منظمة الصحة العالمية تحذر الشباب من وباء كورونا
< الكويت تعلن شفاء 5 مصابين بفيروس كورونا
< ترامب: احترم الصين لكن الفيروس جاء منها!
< إيفانكا ترامب تخضع لفحص "كورونا"
< خشية إنتشار كورونا في سجون الحوثيين .. وزارة حقوق الإنسان تطالب الأمم المتحدة بإتخاذ مواقف جدية للإفراج عن المعتقلين
< الحكومة اليمنية تعلق على منع الحوثيين للمواطنين من دخول المناطق التي يسيطرون عليها بحجة كورونا
< علماء الطب يحددون أسباب الوفاة بفيروس كورونا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: