فحص أولي يؤكد عدم إصابة أنجيلا ميركل بفيروس كورونا

 
أثبت فحص مخبري أول خضعت له المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلوها من فيروس كورونا الجديد وهي "بحالة جيدة" في إطار العزل الذي فرضته على نفسها لفترة أسبوعين إثر احتكاكها بأحد المصابين بالفيروس، وفق متحدث حكومي.
وأشارت المستشارية الألمانية، اليوم الاثنين، إلى أن نتائج فحص أول أتت سلبية، على أن تخضع ميركل لفحوص أخرى في الأيام المقبلة لحسم المسألة نهائيا، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس".
وكان المتحدث باسم المستشارة الألمانية، شتيفن زيبرت، قد قال للصحافيين في وقت سابق، إن ميركل "بحالة جيدة وهي تعمل في المنزل"، من دون توضيح ما إذا كانت موجودة في مقر المستشارية أو في شقتها في وسط برلين حيث تؤكد أنها تحب أن تمضي وقتها.

شاركت ميركل في اجتماع عقده مجلس الوزراء عبر الهاتف، صباح الاثنين، خصص لخطة الإنقاذ الاقتصادية التي وضعتها ألمانيا لجبه الوباء.
ومساء الأحد، أعلن زيبرت أن ميركل البالغة من العمر 65 عاما تقبع في الحجر الصحي بعدما احتكت، الجمعة، بطبيب حقنها باللقاح قبل أن تثبت الفحوص إصابته بفيروس كورونا الجديد.
وكانت المستشارة الألمانية التي لم تظهر عليها أخيرا أي أعراض لمشكلات صحية، قد أعلنت لتوها عن تدابير جديدة ضد وباء كورونا (كوفيد 19)، بما يشمل منع أي تجمع لأكثر من شخصين.
وتلقت ميركل التي تتولى منصبها منذ ما يقرب من خمسة عشر عاما وحتى 2021 كحد أقصى، رسائل تعاطف عدة منذ إعلان دخولها الحجر الصحي، بحسب المتحدث باسم الحكومة الألمانية. وبلغ عدد الإصابات المثبتة بفيروس كورونا في ألمانيا 22 ألفا و672، إضافة إلى 86 وفاة، بحسب معهد روبرت كوخ.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بسبب كورونا .. وزير الإعلام يوجه بوقف اصدار الصحف الورقية الحكومية والاهلية موقتا
< هذه هي العقوبات التي أعلنتها السعودية ضد المخالفين لحظر التجول بسبب كورونا
< الحكومة بعدن تقرر إستمرار تعليق التعليم الجامعي والعام والمهني الى 30 مايو
< وفاة ثاني لواء في الجيش المصري بسبب كورونا
< العراق يسلم لدولة الكويت كنزها الأميري الثمين والذي فقد منذ إجتياح صدام حسين للكويت
< أول رد رسمي إيراني على عرض أمريكا بشأن فيروس "كورونا"
< وصول إمدادات طبية الى مطار عدن الدولي لمواجهة فيروس كورونا ( صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: