منظمة دولية : كورونا يشكل تحديا جديدا لليمن

 
قالت منظمة "أوكسفام" الدولية الإغاثية، اليوم، إن وباء كورونا يشكل تحديا جديدا لليمن، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته خاصة أن الفيروس حد من حركة عمال الإغاثة في البلد الذي تمزقه الحرب منذ سنوات.
وأضافت، في بيان أنه "لا تبدو هُناك نهاية جلية في الأفق لعدد القتلى والمرضى والنزوح اليومي بعد خمس سنوات من تصاعد النزاع باليمن حتى اليوم".
واعتبرت أن "فيروس كورونا يُشكل تحديا جديدا لليمن؛ حيث تم إيقاف الرحلات الجوية من وإلى البلاد، ما حد من حركة بعض عُمال الإغاثة الذين يستجيبون للأزمة الإنسانية".
وتابعت في بيانها: "قُتل مدني واحد كُل ثلاث ساعات ونصف بسبب القتال وذلك مُنذ أن دخل التحالف السعودي الحرب لدعم الحكومة المُعترف بها دولياً ضد الحوثيين".
ومضت: "خلال كُل ساعة من السنوات الخمس الماضية، اضطر أكثر من 90 شخصًا إلى الفرار من منازلهم، وتم الإبلاغ عن أكثر من 50 حالة كوليرا مُشتبه بها، فيما زاد عدد الأشخاص الذين يُعانون من الجوع بأكثر من 100 شخص".

وأردفت: "مُنذ بداية تفشي وباء الكوليرا في العام 2017، كان هُناك أكثر من 2.3 مليون حالة مُشتبه بإصابتها بالمرض".
وحذرت من أنه مع بدء موسم الأمطار المُتوقع في أبريل/نيسان المقبل من المُرجّح أن ترتفع الحالات مرة أخرى، متوقعة أنه "قد يكون هُناك ما يزيد قليلا عن المليون حالة في العام 2020".
وقال مُدير مكتب مُنظمة أوكسفام في اليمن، مُحسن صدّيقي، في البيان ذاته: "في حين أن المُجتمع الدولي يهتم بكل حرص فيما يتعلق بحماية مواطنيه من فيروس كورونا، فإنه كذلك يتحمل المسؤولية كاملة تجاه الشعب اليمني".
وأضاف صدّيقي: "بعد خمس سنوات من الموت والمرض والنزوح، وفي مواجهة التهديد المُتزايد من وباء عالمي، يحتاج اليمنيون بشدة إلى ان توافق جميع الأطراف المُتحاربة على وقفٍ فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، والعودة إلى المفاوضات لتحقيق سلام دائم".
وحتى الثلاثاء، لم يعلن اليمن عن تسجيل أية إصابات بفيروس كورونا.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< محافظ حضرموت يوجه قادة الألوية العسكرية بتجهيز عنابر حجر صحي استعدادا لفيروس كورونا
< الحوثيون يحتجزون سفينة تابعة للأمم المتحدة في الحديدة ويمنعونها من المغادرة
< خاف من كورونا فتناول هذا العلاج فقتله
< تونس تعلن سرقة باخرة محملة بالكحول كانت متجهة إليها
< الصيف قادم .. ارتفاع الحرارة والرطوبة يبطئ من تفشي كورونا.. ولكن
< "مايكروسوفت" تحذر... ثغرتان في نظام "ويندوز" تتعرضان للهجوم حاليا
< نجاة قائد اللواء الرابع حماية رئاسية " مهران القباطي " من كمين مسلح ومقتل مرافقه

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: