الولايات المتحدة تتخذ قرارها والذي وصف بالصعب بشأن تقليص المساعدات لمناطق سيطرة الحوثيين

 
قررت الولايات المتحدة تقليص تمويل المساعدات الإنسانية الدولية لليمن.
وأعلن متحدث باسم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في حديث لوكالة "أسوشيتد برس" أمس الجمعة عن "تعليق عمليات الوكالة جزئيا" في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين (أراضي شمال اليمن يقيم فيها 70% من مواطني البلاد)، ردا على القيود التي فرضتها الجماعة.
ونقلت الوكالة عن المتحدث الذي طلب عدم الكشف عن اسمه قوله: "اتخذت حكومة الولايات المتحدة قرارا صعبا بخفض المساعدات ما لم نكن متأكدين من أن الدعم المقدم من قبل دافعي الضرائب الأمريكيين يصل إلى الذين تم تخصيصه لهم".
من جانبها نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن متحدث باسم الوكالة الأمريكية اتهامه الحوثيين بحرمان ملايين الناس من المساعدات الإنسانية، مضيفا: "جائحة كورونا تظهر أكثر مما كان في أي وقت مضى ضرورة أن يكون شركاؤنا في اليمن قادرين على تقديم المساعدات إلى من يحتاج إليها دون أي تدخل أو تأخير".
وأوضحت الصحيفة أن هذا القرار يقضي بسحب التمويل الإمريكي بقيمة نحو 70 مليون دولار من جهود الدعم الإنساني في اليمن التي تديرها الأمم المتحدة، ما يهدد بظهور هوة في ميزانية عشرات البرنامج الإنسانية، بما في ذلك مساعي إمداد المدنيين اليمنيين بصابون اليد وتقديم الرعاية الصحية المطلوبة إليهم.
وجاء ذلك بعد أشهر من التوتر بين الأمم المتحدة والحوثيين، إذ أوقفت الجماعة العام الماضي نحو 50% من المساعدات الإنسانية الدولية إلى اليمن ردا على الجهود التي تبذلها المنظمة العالمية للتأكد من أن المساعدات تصل إلى المدنيين وليس إلى الحوثيين أنفسهم ومناصريهم.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< 5 أسئلة تقلق مستخدمي الإنترنت حول العالم .. هل يصمد أمام كورونا ؟
< وباء كورونا .. لماذا ينتشر في الولايات المتحدة بهذه السرعة ؟
< العكيمي يقر بسقوط مركز محافظة الجوف وعدد من المديريات في رسالة رسمية للرئيس هادي ( وثيقة)
< وزيرا الخدمة المدنية والنقل يقدمان إستقالتهما من الحكومة الشرعية ( نصها)
< حكومة الحوثيين بصنعاء تعلن عدداً من الإجراءات منها إغلاق أسواق القات وحظر جزئي للتجوال في صنعاء ( تفاصيل )
< المحامي | علي الهُمام : تنين الحزب الشيوعي وكورونا العابر للقارات
< بعد أن أعلن محمد علي الحوثي لقاءه بـ " غريفيث " عبر دائرة تلفزيونية .. عيدروس الزبيدي يعلن بأنه أجرى ذات اللقاء ( صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: