الخارجية القطرية تعلق على إتهامات الحكومة اليمنية بشأن دعم الحوثيين

 
ردت وزارة الخارجية القطرية على اتهامات الحكومة الشرعية، بشأن "دعم قطر  لمليشيا الحوثي سياسيا وإعلاميا، وتدخلها في حرب اليمن".
وقالت الوزارة، في بيان لها، أمس الثلاثاء، إن "القاصي والداني يعرفون من هم أطراف الصراع في اليمن، وهي الأطراف المستمرة في إذكاء المأساة الإنسانية للشعب اليمني".
وأضاف البيان: "كان أحرى بالسيد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أن يوجه طاقاته الإعلامية لدعوة القوى الإقليمية الداخلة في هذه الحرب لإعلاء مصلحة الشعب اليمني وإيقاف هذا الصراع الذي بات عبثيا من خلال الانخراط بجدية في مسار سياسي ضمن أطر الشرعية الدولية والقرارات ذات الصلة".
وأكدت الخارجية القطرية أنها: "لا تكن للشعب اليمني الشقيق إلا كل خير ولن تألوا جهدا في دعم أية مساع إقليمية أو دولية لرفع هذه الغمة عن اليمن".( حسب ما جاء في بيانها) .
وكان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، حذر السلطات القطرية من مشروع تصدير الثورة الإيراني، وذلك بعد أن بات موقف الدوحة "واضحا في التماهي مع المشروع الإيراني في اليمن"، على حد تعبيره.
الجدير بالذكر أن قناة الجزيرة ووسائل الإعلام القطرية باتت تغطي وتنشر كل فعاليات الحوثيين وأخبارهم وتقيم البرامج واللقاءات مع قيادات الحوثيين ، كما لو أنها قناة المسيرة الناطقة بإسم الحوثيين ، وذلك بسبب الخلافات بين السعودية والإمارات من ناحية وقطر من ناحية أخر والتي بدورها إنعسكت على تغطية الحرب في اليمن .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بالصور .. قبائل مأرب تبدأ بالتجمع في " المطارح " وهي الخطوة التي قهرت الحوثيين عند محاولات الإجتياح السابق
< مع تفشي كورونا .. نصائح بسيطة لمرضى السكري
< إصابة الطبيب الذي رافق بوتن في جولة "فيروس كورونا"
< عاجل : وزير الحج والعمرة السعودي يوجه دعوه لجميع المسلمين في كل أنحاء العالم بشأن الحج والعمرة
< شركة النفط بعدن تعلن عن تخفيض جديد لأسعار المشتقات النفطية
< تطورات جديدة في مأرب .. قوات الجيش الوطني والقبائل تتقدم وخسائر كبيرة في صفوف الحوثيين
< رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يدخل الحجر الصحي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: