تفاصيل قيام جنود وضباط لواء حفظ السلام بطرد قائدهم " العُتمي " من المعسكر بالقوة

 
أجبر جنود وضباط محتجون قائد لواء حفظ السلام العميد محمد العتمي على مغادرة اللواء شمالي العاصمة صنعاء.
 
وأفادت مصادر عسكرية بان جنوداً من منتسبي لواء حفظ السلام احتجوا أمس داخل مقر معسكرهم في منطقة "صرف"، مطالبين برحيل قائد اللواء بعد سعي العميد العتمي ووزير الدفاع إلى تفكيك اللواء عبر توزيع الكتائب وتشتيت قواته.. 
 
وأشارت المصادر لـ"أخبار اليوم" إلى أن الجنود رفضوا هذه المساعي وقاموا بمحاصرة قائد اللواء محمد العتمي في مكتبه، قبل ان يتدخل قائد الكتيبة الأولى وهو مدير معهد قوات حفظ السلام؛ حيث توسط لدى الجنود والضباط المحتجين وطلب منهم السماح بخروج قائد اللواء على ألاّ يعود لقيادة اللواء وفقاً للمصادر. 
 
وأوضحت المصادر بان قائد اللواء كان قد قام بإرسال كتيبة من قوات اللواء إلى مدينة سيئون بحضرموت جنوب شرقي البلاد قبل أسبوع لموجهة عناصر القاعدة هناك وذلك بطلب من وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد.. 
 
وأشارت المصادر إلى أن وزير الدفاع طلب امس من قائد اللواء تجهيز كتيبتين لإرسالهما إلى إلى سيئون، الأمر الذي دفع أفراد الكتيبتين إلى الاحتجاج، معتبرين ذلك بداية لتفكيك اللواء وأبلغ قائد اللواء برفضهم الخروج وخيروه بين ان يتم نقل اللواء بكامله إلى سيئون أو يبقى في مكانه بمعسكر الخرافي شمال العاصمة، لافتة المصادر إلى انه ولدى إصرار قائد اللواء على نقل الكتيبتين ودخوله بمشاداة كلامية مع أفرادهما تظاهر الجنود والضباط وتضامن معهم بقية منتسبي المعسكر في احتجاج طالبوا خلاله برحيل القائد العميد العتمي الذي لجأ إلى مكتبه قبل ان يطوقه المحتجون ويفرضون حصاراً على المكتب, منعوه من الخروج. 

وقالت المصادر إن قائد الكتيبة الأولى التي ينتمي لها قائد اللواء تدخل لدى الجنود والضباط المحتجين وطلب منهم السماح بمغادرة قائد اللواء وتعهد بعدم عودته إلى قيادة اللواء. 
ولفتت المصادر إلى أن العميد العتمي تعرض للضرب من الجنود المحتجين الذين أقدموا على اطلاق الرصاص على مكتبه وتكسيره ومحاصرته كما جرت اشتباكات بين المحتجين وحراسة قائد اللواء قبل تدخل مدير معهد قوات حفظ السلام. 
 
وتحدثت مصادر أخرى عن أن لجنة من العمليات الحربية بوزارة الدفاع نزلت إلى مقر المعسكر لحل المشكلة واجتمعت بقائد اللواء، في وقت كان الجنود يحاصرون مقر القيادة. 
 وعقب ذلك التقت اللجنة بممثلين عن المحتجين وأبدت استعدادها تنفيذ مطالبهم، واشترطت عليهم السماح لقائد اللواء بالخروج. 
 
وفي السياق أفاد مراقبون بان نقل كتائب من قوات حفظ السلام إلى سيئون يأتي في اطار مساعي وزير الدفاع لإخلاء العاصمة صنعاء من تواجد عسكري لتسهيل مليشيا جماعة الحوثي من الدخول إلى العاصمة وإشعال حربٍ لإسقاطها. 
 
وتشكل لواء حفظ السلام في العام 2012 بعد قرارات هيكلة الجيش، ويتمركز في ما كان يعرف بـ«معسكر الخرافي»، بمنطقة «صرِف» شمالي العاصمة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< زعيم جماعة الحوثي يهدد بقتال الدولة اذا لم تستجب لمطالبه
< الحُكم بالإعدام رمياً بالرصاص على المتهم " الجمالي " لرميه قنبلة داخل مسجد بالمحويت أسفر عنها مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 آخرين
< وزارة الدفاع تكشف حقيقة الأنباء التي تناولت حدوث إشتباكات داخل اللواء الثالث حماية رئاسية ومنع قائده من دخول المعسكر
< ( شاهد بالصور) أضرار العمل التخريبي الذي طال خطوط نقل الكهرباء (المحويت - باجل ) وجهود الفرق الهندسية لإصلاحها
< أربعة اشخاص سيحاكمون بتهمة تفجير أنابيب النفط وأبراج الكهرباء( الأسماء)
< من هو القائد الجديد الذي عينه الرئيس هادي قائداً للقوات الخاصة خلفاً للواء الركن مجلي مجيديع ( سيرة ذاتية)
< عروس تزف إلى عريس مجهول بصنعاء عن طريق الخطأ

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: