وزارة الصحة تكشف حقيقة الأنباء التي تناولت وجود حالة إصابة بفيروس كورونا في عدن

 
نفی وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الأولية المتحدث الرسمي للجنة الطوارئ لمواجهة كورونا الدكتور علي الوليدي، تسجيل أي حالة مصابة بفيروس كورونا في محافظة عدن.
وقال الدكتور الوليدي في مؤتمر صحفي له اليوم، إن غرفة عمليات طوارئ الصحة تلقت بلاغا عن وجود حالة يشتبه بأنها مصابة بفيروس كورونا، وتم في الحال تكليف فريق من الاستجابة السريعة للنزول للحالة واتخاذ الإجراءات اللازمة والتحري حولها وأخذ العينات المخبرية لها وفقا والبروتكولات المعتمدة ودليل منظمة الصحة العالمية.

وأضاف: أنه بعد إجراء المعاينة الإكلينيكية تبين أن المريض كان يشكو منذ 20 يوما من مرض حاد في الجهاز التنفسي (ذات الرئة) ولا تنطبق عليه العلامات الدالة علی إصابته بفيروس كورونا .. مشيرا إلى أنه تم تكليف فريق الاستجابة بأخذ ثلاث عينات مخبرية عينة كل 24 ساعة لإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من خلو الحالة من الإصابة بكورونا.
ودعا الدكتور الوليدي، وسائل الإعلام المختلفة إلی تحري الدقة والمصداقية والأمانة عند نشر الأخبار والمعلومات واستسقاء المعلومات من مصادرها الرئيسية وعدم إتباع الشائعات حتی لا يتأثر الناس بها ويصابون بالهلع .. مجددا التأكيد أن الوزارة ولجنة الطوارئ تتعامل بشفافية مطلقة حيال الوضع الصحي وتمتلك من المصداقية ما يمكنها من الإعلان عن أي حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يختطفون وزير الثقافة الأسبق " الرويشان "
< قيادة التحالف تتدخل وتوقف تحرك قوات الجيش نحو زنجبار
< واتساب تستعد لإطلاق محادثات جماعية بالفيديو
< قوات الشرعية تسيطر على مطار سقطرى والإنتقالي يعين قيادة جديدة
< الداخلية السعودية تصدر بيانا حول تصاريح التنقل خلال حظر التجوال
< تعرف على أبرز 10 أشرار في مجال كرة القدم
< "أعراض غريبة" تكشفها إمرأة أثناء تعافيها من كورونا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: