اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت وبحضور وزير الدفاع تتخذ عدداً من القرارات ( نصها)

 
ناقشت اللجنة الأمنية بوادي وصحراء حضرموت اليوم بسيئون برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ومحافظ محافظة حضرموت خالد سعيد الديني ووكيل المحافظ لشئون الوادي والصحراء رئيس اللجنة الأمنية اللواء سالم سعيد المنهالي وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن عبدالرحمن عبدالله الحليلي الوضع الأمني بالوادي والصحراء والإجراءات المطلوبة لتعزيز الأمن.
 
وصادقت اللجنة على الخطة الأمنية لتامين وادي وصحراء حضرموت وأكدت على استمرار الحملة الأمنية الحالية حتى تحقيق الامن والاستقرار بصورة تامة في مديريات الوادي والصحراء وتفعيل دور الجهات المعنية والمشائخ والأعيان وخطباء المساجد والشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات مع الجهات ذات الاختصاص باعتبار ان الامن منظومة مشتركة يتطلب من كافة الجهات القيام بدورهم في تحقيق الأمن على ارض الواقع.
 
كما أقرت اللجنة إنشاء غرفة عمليات مشتركة تضم كافة الاجهزة العسكرية والأمنية يتم العمل بها خلال يومين على ان يتم الاعلان على أرقام هواتف تلك العمليات في وقت لاحق..
 
وشددت اللجنة على منع التأجير أو التعاون بأي شكل من الاشكال مع العناصر الإجرامية وعدم التستر أو الإيواء لأي من المطلوبين امنيا, محذرة المخالفين لذلك أنهم سيكونون عرضة للإجراءات القانونية الصارمة والرادعة.
 
وأهابت اللجنة بالمواطنين الإبلاغ عن العناصر الإرهابية وأماكن تواجدها وأي تحركات مشبوهة يقومون بها.
 
وأقرت منع تظليل زجاج السيارات (العاكس) واتخاذ الإجراءات المناسبة بالنسبة للمخالفين، ومكافحة النشاطات المختلفة التي لها آثار سلبية على السكينة العامة، وتعزيز العلاقة بين الأجهزة الأمنية المختلفة والمواطنين لإشراك المجتمع في الحفاظ على الامن باعتبار ان ذلك مسئولية مشتركة تنطلق من مبدأ الأمن مسئولية الجميع.
 
ودعت اللجنة خطباء المساجد والوعاظ والمرشدين إلى تفعيل أنشطتهم التوعوية بمخاطر الإرهاب لما له من تأثير على الامن والسلم الاجتماعي والاقتصاد الوطني.. مشيدة بالأدوار البطولية الجبارة التي قامت بها شرطة الدوريات وامن الطرق فرع المكلا ، وكذا جميع منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية في مديريات ساحل حضرموت في تصديهم للعناصر الإرهابية وإحباط مخططهم الإرهابي.
 
ووافقت اللجنة على الترتيبات المتخذة بشأن البدء في عملية تجنيد أعداد جديدة من أبناء مديريات ومناطق وادي حضرموت والصحراء الراغبين الالتحاق في العمل الأمني وفقاً للشروط المحددة.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
سبتمبر نت
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المتباكين على بكيل !!!!
< ( شاهد بالصور) صور أوليه لقطار الحرمين اللؤلؤي بين مكة والمدينة
< تفاصيل الهجوم المسلح على أحد مقرات الحوثيين الذي خلف جرحى وسط صنعاء ( أسماء الجرحى )
< الحوثيون يعلنون البدء بالإعتصامات وما وصفوها بالخيارات المفتوحة والرئيس هادي يوجه بتشكيل جيش شعبي لمواجهتهم في الجوف
< اليابان تكرم رجل اعمال يمني لدوره في تنمية التبادل التجاري مع اليمن ( صورة)
< عقار يمنع تراكم الدهون مع تقدم العمر
< السرطان في اليمن.. الضحايا في ازدياد!!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: