محافظ الجوف يكشف حقيقة تصريحة الأخير و الأنباء التي تداولت تشكيل اللجان الشعبية في الجوف وما سمي بـ "لواء الرئيس " لمواجهة الحوثيين

 
أوضح محافظ محافظة الجوف الشيخ محمـد سالم بن عبود الشريف طبيعة تصريحه  الأخير لصحيفة الاتحاد الاماراتية، نافيا ما تناولته بعض الصحف والمواقع الاخبارية على لسانه من أن رئيس الجمهورية وجه بتشكيل لواء من اللجان الشعبية لطرد الحوثي من الجوف.
 
وأكد أن اللجان الشعبية تم انشائها منذ ما يربوا على الثمانية أشهر وليست وليدة الساعة أو اليوم,مشيرا في الوقت نفسه إلى انه تم تشكيل لواء الرئيس للجان الشعبية والمكون من خمسة كتائب لكل كتيبة قيادة مستقلة وتتبع قيادة اللواء مباشرةً هذه القيادة من عمداء وعقداء يتبعون وزارة الدفاع مباشرةً مما يدل ويوضح ان هذا اللواء تابع بصورة مباشرة وزارة الدفاع واللجنة الأمنية بالمحافظة والمنطقة العسكرية السادسة.
 
وأضاف في تصريح للصحوة نت:هذا اللواء لم يكن وليد الساعة ولم ينشأ لمطاردة وطرد الحوثي من الجوف وإنما جاء تكوينه لمساندة الجيش والأمن لتحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة ولصد أي جماعات ارهابية أو تخريبية تستهدف أمن واستقرار الجوف سواءً جماعة الحوثي او أي جماعات تخريبية او ارهابية اخرى تستهدف اقلاق السكينة والطمأنينة بالمحافظة.
 
وتابع:نظراً لما حققته هذه اللجان من انتصارات وتأديبً قاسي لكل من يريد العبث بأمن واستقرار المحافظة ,بدأت الألسن الثرثارة المسمومة بداء الكذب والتزوير للحقيقة بنشر الأكاذيب لتغيير الواقع.
 
وأشار إلى أن هذه الألسن المريضة هي من روجت أن رئيس الجمهورية وجه بتشكيل لجان شعبية لطرد الحوثي من الجوف وهي من قال انه تم تشكيل لواء الرئيس لملاحقة ومتابعة الحوثيين بالجوف,معتبراً كل ذلك تزوير وتظليل لحقيقة المهام والتكاليف المنوطة بهذه اللجان الهدف منها إبعاد القارئ عن الوصول إلى حقيقة ومهام وتكاليف اللجان الشعبية.
 
وأضاف:قلنا في بداية خروج هذه الحملة انها تتكون من القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية هذه القوات مجتمعه تتبع اللجنة الأمنية وتشرف عليها اشراف مباشر.
ورحب المحافظ بكل الأفراد والجماعات والمنظمات والأحزاب والمذاهب التي تعمل معنا كسلطه محلية في بناء هذه المحافظة والارتقاء بها من أي حزب او مذهب او قبيلة او جماعة كانت وسأرتقي بمن عمل معنا على الارتقاء بالمحافظة وسنضع الرجل المناسب في المكان المناسب لأن الكل هم ابناء الجوف وحزبهم الواحد هو الجوف والمصلحة العامة للجوف هي مصلحة الجميع.
 
وكانت صحيفة (الاتحاد) الاماراتية، قد نقلت في عددها امس عن محافظ الجوف,محمد بن سالم الشريف قوله, إن الرئيس عبدربه منصور هادي أمر بتشكيل جيش شعبي لقتال المتمردين الحوثيين في محافظة الجوف شمال البلاد، متهما المتمردين الحوثيين بـ«تفجير الوضع في مديرية الغيل» بعد خرقهم، قرار وقف إطلاق النار المعلن يوم السبت الماضي.
 
وقال الشريف ،:«تم تشكيل لواء عسكري من مقاتلين قبليين ينتمون إلى محافظتي الجوف ومأرب بأوامر من الرئيس عبدربه منصور هادي»، مضيفا أن الهدف من تشكيل هذا اللواء طرد من وصفه بـ«المحتل الغازي» في إشارة إلى جماعة الحوثيين المتمردة في محافظة صعدة (شمال) منذ عام 2004 لكنها وسعت نفوذها في الشهور الماضية إلى محافظات مجاورة والعاصمة صنعاء.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بتصرف عن مأرب برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مساء اليوم .. الشيخ عبد المجيد الزنداني في لقاء مع قناة اليمن الفضائية يكشف عن موقفه من الجماعات الإرهابية في حضرموت وبعض القضايا
< الحوثيون يُخيِّرون الرئيس بين المشاركة بعشر وزارات أو إسقاط صنعاء ويتأهبون لخوض ما أسموها بـ "الخيارات المفتوحة "
< وزارة التربية تحدد موعد بدء العام الدراسي الجديد وموعد تسجيل الطلاب المتفوقين في مدرسة عبد الناصر
< تفاصيل المواجهات المسلحة التي إندلعت أمام صالة المدينة السياحية للأعراس بصنعاء والتي خلفت قتلى وجرحى
< اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت وبحضور وزير الدفاع تتخذ عدداً من القرارات ( نصها)
< المتباكين على بكيل !!!!
< ( شاهد بالصور) صور أوليه لقطار الحرمين اللؤلؤي بين مكة والمدينة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: