وزير الصحة يدعوا الحوثيين لتحمل مسئولياتهم في الإفصاح عن عدد المصابين بكورونا

 
دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، مليشيا الحوثي الانقلابية الى تحمل مسؤولياتها والإفصاح عن عدد الإصابات بوباء كورونا وبقاء القنوات مفتوحة لتبادل المعلومات والاحتياجات، لما فيه المصلحة العامة للجميع.
وشدد في تصريح صحفي، على ضرورة التعامل مع جائحة كورونا انسانيا وبمسؤولية كبيرة، و بعيداً عن أي اعتبارات سياسية، ومطالباً المنظمات الدولية للقيام بدورها في حصر الحالات في مناطق سيطرة المليشيات وعمل كافة الجهود اللازمة لشفاء المصابين.
وطالب باعوم المواطنين في كافة المحافظات الى ضرورة الالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، مشددا على السلطات المحلية باستمرار توعية المواطنين بالتقيد بالإجراءات وعمل كل الاجراءات المناسبة لتقليل نسب الإصابة في المحافظات.

كما دعا السلطات المحلية في المحافظات التي تشهد امطاراً جراء المنخفض المداري، إلى اخذ الاحتياطات الكاملة، وتوعية المواطنين وتحذيرهم من الاقتراب من أماكن الخطر، وسرعة تنفيذ مشاريع الإصحاح البيئي وشفط المياة وفتح الطرق، بالتنسيق مع مؤسسة المياه والصرف الصحي وصناديق النظافة والتحسين، والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، وعمل الجهود اللازمة لعدم تكاثر الاوبئة والحميات.
وأشاد وزير الصحة بدور المملكة العربية السعودية في رعاية مؤتمر المانحين لليمن 2020م.. مؤكداً ان ذلك يأتي في إطار الجهود الكريمة التي تقوم بها المملكة الى جانب اليمن، لافتاً إلى أن ما تم التعهد به من قبل المانحين سيقدم إلى المنظمات الأممية لتنفيذ مشاريع إنسانية في اليمن ولن تصل المبالغ الى الحكومة اليمنية.
وثمن باعوم لكل الداعمين للقطاع الصحي في اليمن خصوصاً مركز الملك سلمان لإغاثه والأعمال الانسانية الدعم الرئيسي والأول لليمن في كافة المجالات، سواء من حيث البرامج التي تنفيذها من قبل الفرق الميدانية التابعة للمركز وفروعه في عدن ومأرب او من خلال تمويل المنظمات الأممية والدولية لتنفيذ مشاريع صحية في اليمن.
وأشاد بالجهود الاستثنائية التي يبذلها الأطباء والفنين والممرضين في أنحاء الجمهورية مؤكداً أن هذه الجهود محل تقدير واهتمام كبير من الشعب.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مجلس الوزراء يقف امام عدد من الملفات والقضايا ويقر عدداً من الإجراءات
< اتهامات لمواطن أمريكي بغسيل مليار دولار لصالح إيران عبر الإمارات
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد
< قوات حكومة الوفاق تعلن سيطرتها على مطار طرابلس الدولي
< تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في اليمن
< عضو المجلس السياسي التابع للحوثيين " سلطان السامعي " يحذر من كارثة صحية خلال الأيام القادمة
< وصول الدفعة الثانية من اليمنيين العالقين في الخارج إلى مطار سيئون

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: