جمعية الأسرة الاجتماعية (fad) والمجلس الشبابي للسلام والتنمية يعقدان اجتماعا مع وزير الشباب والرياضة

 

زار وفد شبابي مكون من مجموعه من أعضاء المجلس الشبابي للسلام والتنمية وجمعية الأسرة الاجتماعية للتنمية (fad) قيادة الاتحاد العام لشباب اليمن وذلك بهدف التنسيق والشراكة بين الجهات الشبابية وبين الجهات الرسمية بغرض تأهيل الشباب وإكسابهم مهارات المشاركة السياسية لإيصال أصواتهم ونقل قضاياهم وتبنيها في مواقع صنع القرار .

وتحدث الأخ وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن الأستاذ معمر الارياني عن تقديره لجهود الشباب في المشاركة في العمل السياسي متمنيا لهم التوفيق والنجاح في تأسيس المجلس وضرورة التنسيق والتحالف بين كل المكونات الشبابية لغرض إيصال رؤاهم وأفكارهم الى صناع القرار مبديا استعداده ووزارته  الى دعم وتسهيل كل أنشطة الشباب في المجلس وان الاتحاد يرحب بكل أنشطة الشباب .

واستعرض الشباب المشاركون في الاجتماع نماذج من أنشطة المجلس الشبابي للسلام والتنمية في مجال تأهيل الشباب سياسيا والدورات الحاصلين عليها في مجال الديمقراطية والمواطنة والعمل السياسي وكيفية تصميم الحملات مرفقات بنموذج للأنشطة الإعلامية  والفلاشات التلفزيونية التي أنتجها شباب المجلس في قرص سيدي مدمج تم تسليمه للأخ الوزير .

وتحدث الشباب المشاركون عن ضرورة والاطلاع والاستفادة من تجارب مشاركات الشباب في  دول مختلفة كألمانيا والمغرب والأردن مثلا ودورهم في التأثير على عملية صنع القرار.


وتحدثت الاستاذه شادية الحبيشي المدير التنفيذي لجمعية الأسرة الاجتماعية للتنمية (fad) منظم مشروع ( تعزيز المشاركة للشباب ودورهم في بناء السلام ) إلى ضرورة تحديد الإطار القانوني لأنشطة الشباب وهو ما يمكن ان تقدمة وزارة الشباب والرياضة ووزارة الإدارة المحلية  لإشراك الشباب في العمل السياسي جنبا الى جنب مع صناع القرار من النخبة وهو ما تدعمه مخرجات الحوار الوطني بضرورة إشراك الشباب في العملية السياسية .

وفي نهاية الاجتماع وقع الوزير مذكرة رسمية  لشباب المجلس بتقديم كل التسهيلات وأوجه التعاون والشراكة بين وزارته والمجلس الشبابي وجمعية الأسرة الاجتماعية (fad) .

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاب يحرق نفسه حتى الموت بسبب عدم زواجه بفتاه بالمحويت
< الإفراج عن رئيس نيابة المحويت ومدير عام جهاز الرقابة ومرافقيهم من قبل الخاطفين
< ضبط3421 متهم بارتكاب جرائم خلال الشهر الماضي
< قسم العلوم السياسية بجامعة صنعاء ينظم حلقة نقاشية حول وثيقة الحلول والضمانات للقضية الجنوبية
< وثيقة بن عمر تحت المجهر (1)
< أهمية الاصطفاف الوطني
< اختيار مبارك سالمين رئيساً لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: