ناطق التحالف يعلن عن إعتراض وإسقاط عدداً من الطائرات دون طيار "المفخخة" اطلقها الحوثيين باتجاه السعودية

 
تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم الاثنين، من اعتراض واسقاط عدد من الطائرات بدون طيار (المفخخة) والتي اطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المدنيين والأعيان المدنية بمنطقة(عسير).
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان صحفي:” أن هذه المحاولة الإرهابية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية وما سبقها من محاولات لعمليات إرهابية تستهدف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين بطريقة ممنهجة وتتعمد إيقاع الأضرار العالية بصفوف المدنيين باستخدام الطائرات بدون طيار والتي تحمل المواد المتفجرة، حيث بلغ مجموع الطائرات بدون طيار والتي تم اطلاقها باتجاه المملكة وتم اسقاطها وتدميرها (٣٥٧) طائرة بدون طيار، مما يعد انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ومخالفاً للأعراف والقيم السماوية و الإنسانية ”.
وأوضح العقيد المالكي ان استمرار هذه الاعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار (المفخخة) يؤكد نهج المليشيا الحوثية المتطرف واللا أخلاقي ورفضها لكافة المبادرات والتي قدمها التحالف وكذلك الجهود الأممية من قبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد والوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.
وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين الأبرياء، وستتخذ الإجراءات العملياتية الصارمة والمناسبة لوقف هذه الأعمال الإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< جلسة مباحثات بين رئيس الوزراء ورئيس مجموعة البنك الدولي
< بهذه الطرق تشارك موقعك في تطبيق خرائط غوغل؟
< إحصائية جديدة وتسجيل أعلى نسبة اصابات بفيروس كورونا في اليمن
< سلطان السامعي يهدد الحوثيين بوصول جبهات القتال إلى شوارع صنعاء ويقول .. إنا لمنتظرون !
< البرلمان يوجه تساؤلات للحكومة بشأن عملية السطو على مبالغ نقدية تابعة للبنك المركزي في عدن
< الصحة السعودية تعلن إرتفاع غير مسبوق لليوم الثاني على التوالي في معدل الإصابات اليومية بكورونا
< بيان صادر عن اللجنة الأمنية بشبوه حول الأوضاع في المحافظة ويحمل الإنتقالي المسؤولية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: