في أول تصريحاً لها بعد حصار الحوثيون لصنعاء .. الخارجية الإيرانية تتحدث عن مستجدات الأوضاع في اليمن

 
علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية يوم أمس الأربعاء، في مؤتمر صحفي أسبوعي تعقده المتحدثة في العاصمة الإيرانية "طهران"، علقت على مستجدات الوضع اليمني، وتصعيد جماعة الحوثي الموالية لـ"طهران" ضد حكومة الوفاق.
 
ويعتبر تعليق المتحدثة باسم خارجية ايران، مرضية أفخم، أول تعليق ايراني رسمي على تصعيد جماعة الحوثي، وحصارهم للعاصمة صنعاء بمجاميعهم المسلحة، تلبية لدعوة زعيم الجماعة المتمركز في محافظة صعدة شمال البلاد، والذي بدوره أمهل الدولة حتى يوم غدا الجمعة، لتحقيق مطالبه. 
 
وأكدت مرضية أفخم، أن بلادها تدعم الاتجاهات السياسية في اليمن، وفي ذات الوقت تأمل أن تستجيب الأطراف السياسية للمطالب المشروعة للشعب – في إشارة منها الى المطالب التي أعلنت عنها جماعة الحوثي .
 
وأعربت المتحدثة باسم خارجية إيران، عن أملها في أن يتم تشكيل مستقبل سياسي في اليمن على أساس الشراكة، ومشاركة جميع الجماعات والفصائل والأحزاب السياسية .

 
 الأمر الذي كشف عن هدف جماعة الحوثي من تصعيدهم الاخير، وهو استغلال عواطف الناس واستخدامهم سلماً لتحقيق المزيد من المكاسب السياسية.
 
إلى ذلك فقد تم تكليف لجنة رئاسية للتفاوض مع زعيم الحوثيون عبد الملك الحوثي حول تشكيل حكومة وحدة وطنية يكون الحوثي أحد شركائها ، بالإضافة إلى النظر في المطالب الممكنة من قبل جماعة الحوثي .
 
وكان زعيم جماعة الحوثي، عبد الملك الحوثي قد دعا في خطاب متلفز بثته قناة "المسيرة" امس الأول، دعا الشعب اليمني إلى الخروج للمطالبة بإسقاط الجرعة، وإسقاط حكومة الوفاق الوطني ، حيث لا تزال الحشود تتوافد على مداخل صنعاء من جميع المحافظات بالإضافات الى المسيرات اليومية التي ينفذها الحوثيون وأنصارهم .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أكاديمي يكشف حقيقة ما يريده الحوثيون من حصار العاصمة صنعاء
< (صورة ) من أحد إعتصامات الحوثيين في أطراف صنعاء تثير حالة من الإستغراب والضحك في نفس الوقت
< ( شاهد بالفيديو) خطاب الرئيس هادي أمام قيادات الدولة والذي حذر فيه الحوثيين من المغامرات والحماقات ووجه فيه القوات المسلحة والأمن أن ترفع جاهزيتها
< لن أقول ماذا عليك أن تفعل!
< " اليوم برس " ينشر أهم القرارات التي خرج بها إجتماع اليوم برئاسة الرئيس هادي وتشكيل لجنة لزيارة عبد الملك الحوثي ( الأسماء)
< وزير الثقافة الأسبق خالدالرويشان يوجه رسائل هامة إلى الرئيس هادي ويدعوه إلى إستفاقة الضمير
< إسرائيل تُغير على دير البلح بغزة وتقتل عائلة بأكملها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: