مأرب في خطر والقبائل تنتظر الدعم والمساندة ومخاوف من الخذلان

 
الشرعية وجيشها والقبائل الموالين لها لا يستفيدون من الأخطاء السابقة ، في التخاذل وترك الحوثيين يأخذون المناطق تلو الأخرى .
اليوم الحوثين يطرقون أبواب مأرب من عدة محاور من صرواح ومن الجوف ومن البيضاء ، وتكتفي بعض القبائل بالدفاع ، فيما تصل تعزيزات الحوثيين من كل جانب ، في ظل جمود الجبهات الأخرى ، التي من المفترض أن يتم تحريكها لتخفيف الضغط على جبهات مأرب .
مصادر عسكرية كشفت لـ " اليوم برس " بأن الحوثيين تمكنوا من دخول العبدية بمأرب مسقط رأس اللواء الشهيد عبد الرب الشدادي ، فيما لا زالت القبائل تواجه ذلك التقدم .
مأرب الثورة مأرب الجمهورية مأرب آخر معاقل الشرعية إذا لم يتم تدارك الحشد الذي يتم الإعداد لإسقاطها لن تقوم بعدها لما تسمى بالشرعية قائمة ، فالحوثيين عازمون على إسقاطها والقبائل الموالية للشرعية مستميتة في الدفاع عنها ، ولكن الخذلان الذي لاقته القبائل في أكثر من منطقة يخشى الجميع أن يتكرر في مأرب .
هذا وكان قد أعلن الناطق العسكري بإسم الحوثيين عن سقوط مديرية ردمان بالبيضاء بالكامل وكذلك سقوط قانية وبعض أجزاء مديرية العبيدية بمأرب ، إلا أن الحوثيين لا زالوا يلاقوا مقاومة شرسة في العبيدية .
أما التعويل على التحالف فإن معركته وتركيزه كما يبدوا في الجنوب على المناطق المحررة في سقطرى والمهرة وعدن وأبين فقط ، وسيتخلى عن مناطق الشمال للحوثيين كما تخلى عن سابقاتها.
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< جائحة كورونا تزيد ثروات أغنياء أميركا وتشعل نسب البطالة
< ترامب يركز على مواجهة الصين ويترك أوروبا وحيدة بوجه روسيا " تقرير "
< ثاني مسؤول لبناني يستقيل من محادثات صندوق النقد
< السلطات في الكويت تستعد لتسريح الوافدين العاملين بالحكومة
< وزارة المالية بعدن تكشف حقيقة إيقاف مرتبات موظفي الدولة
< الشيخ علوي العواضي يبعث برقية عزاء إلى الشيخ أحمد صالح العيسي وكافة آل العيسي
< أكثر من 2.5 مليون إصابة بفيروس كورونا في أمريكا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: