افتتاح أكبر مستشفى في السعودية للإبل في العالم ( صوره)

 
شهدت منطقة القصيم، الأحد، افتتاح مستشفى الإبل الأكبر على مستوى العالم في تخصص علاجات وأبحاث الإبل، لمجموعة سلام البيطرية بمدينة بريدة، بتكلفة تقديرية تتجاوز 100 مليون ريال.
ويحوي المستشفى أكثر من 60 جهازاً لتحليل أكثر من 160 نوعاً من أنواع التحاليل، وصالة الكشف الخاصة بالإبل التي تُقدر طاقتها الاستيعابية بـ 144 مطية في وقت واحد، وحضائر خاصة بعلاج المطايا والمقامة على مساحة تستوعب 4000 مطية في الوقت الواحد، ونموذج وحدة الحيران حديثي الولادة والعناية المركزة والأشعة المقطعية وغرف العمليات المؤمنة والمجهزة للعمليات الآمنة والدقيقة.

المستشفى الذي تشرف عليه وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية، افتتحه أمس أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، وحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، حيث أنشئ على مساحة 70 ألف م2 بتكلفة تزيد عن 100 مليون ريال، ويشتمل على العديد من التقنيات لتعزيز الإنتاج ومراكز الأبحاث ومسببات المرض، ويعمل به العديد من الخبراء في مثل هذا المجال لتعزيز الخدمات لملاك الإبل ورفع معدل الإنتاج.
وسيحدث المستشفى نقلة في علم الأجنة وعملية الإخصاب التقليدية للناقة والتي يتراوح عمرها من 25 إلى 30 سنة، وينتج منها حالياً سبعة حيران، مبيناً أنه بعد هذا المشروع سيرتفع معدل الإنتاج للناقة الواحدة ليصل إلى سبعة حيران في الموسم الواحد، بالإضافة إلى أن المستشفى سيساهم في رفع معدل إنتاج الأجنة لدى فحول الإبل ليرتفع من 100 جنين إلى 700 جنين.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< هل يقترب العالم من حرب تبيد سكان الأرض؟ 9 دول نووية تعرف عليها
< بيان صادر عن مؤتمر حضرموت الجامع يحدد موقفه من حوارات الرياض ويندد بتهميش حضرموت ( نص البيان)
< حزب الإصلاح يكشف طبيعة علاقته بالسعودية وقطر وعلاقة الحزب بالإخوان
< الكويت تعلن استئناف إنتاج النفط في حقول مشتركة مع السعودية
< السلطات السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج ( الضوابط )
< شركات طيران عربية تعود إلى العمل مع رفع حظر كورونا
< الحوثيون يقتحمون منزل رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح بصنعاء .. ووزارة حقوق الإنسان تصدر بيان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: