الرئيس هادي يرد على مطالب الحوثي الـ7 بـ 3 شروط ( اليوم برس - ينشر نص رد الرئيس هادي على رسالة عبد الملك الحوثي )

 
رد الرئيس عبد ربه منصور هادي على رسالة زعيم جماعة الحوثي، برسالة مماثلة حملها نائب رئيس الوزراء احمد بن دغر، ويطرح عليه ثلاثة شروط مقابل الاستجابة لمطالية.
 
نص رسالة الرئيس هادي:
 
الاخ/ عبدالملك الحوثي المحترم
 
تحية طيبة
 
انطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية وواجبنا الدستوري تجاه شعبنا الذي عانى ويعاني الكثير من المشاكل والصعوبات الموروثة من عقود من الزمن ضاعف من أضرارها الحروب والازمات المفتعلة استثمارا للظروف الصعبة والمعقدة التي يمر بها الوطن فأعاقت وعرقلت تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تم التوافق عليها وتنفيذ الاصلاحات السياسية والاقتصادية والادارية والقضاء على الفساد المالي والاداري واهدار المال العام.
بالإشارة الى رسالتكم الموجهة إلينا بتاريخ 28 شوال 1435 الموافق 24 / 8 / 2014، لا شك انكم تدركون ويدرك أبناء الشعب اليمني كله اهمية وحساسية المرحلة التي تمر بها البلاد والظروف السياسية والاقتصادية والامنية الصعبة المحيطة بنا.. وعلى هذا الاساس فأننا نؤكد أهمية العمل على خلق أجواء مطمئنة وبما يكفل لنا جميعا إخراج بلادنا من هذه الازمات والوصول بها إلى بر الاماان وأن نحقق لشعبنا اليمني ما يصبو إليه من الامن واستقرار وتنمية ورفاه اقتصادي في ظل دولة مدنية حديثة وعدالة قائمة على ثوابت الوحدة والجمهورية والديمقراطية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وعليه فأنه ينبغي عليكم اتخاذ خطوات عاجلة توفر المناخ المناسب للاتفاق من خلال:
1- إزالة مظاهر وعوامل التوتر المتمثلة في المخيمات والتجمعات المستحدثة على مداخل العاصمة والطرق المؤدية إليها وعلى طريق مطار صنعاء الدولي داخل أمانة العاصمة.
 
2- استكمال تسليم محافظة عمران للدولة وخروج المسلحين من المدينة باعتبار أن مطالبكم المتعلقة بأوضاع المحافظة الادارية والامنية والعسكرية وقد تم الاستجابة لها.
 
3- وقف إطلاق النار في محافظة الجوف وسوف تتولى القوات المسلحة مهمة استلام المواقع وتثبيت الامن والاستقرار في جميع مديريات المحافظة.
 
وبخصوص ما تضمنته رؤيتكم حول موضوع الاصلاح السعرية للمشتقات النفطية والحكومة والشراكة الوطنية والهيئة الوطنية والاعلام الرسمي، فإن ذلك يتطلب إزالة عوامل التوتر والقلق المشار إليها أعلاه وبالتالي فإنه يمكن تنفيذ ما تم التوافق عليه بينكم وبين اللجنة الوطنية الرئاسية وهي نقاط اتفاق يمكن البناء عليها لمواصلة الحوار وإقرار الاليات التنفيذية المزمنة وهذا يتطلب تفويض من ترونه لمواصلة الحوار مع اللجنة الوطنية الرئاسية
 
وبالله التوفيق
عبدربه منصور هادي
رئيس الجمهورية
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بن دغر يسلم الحوثي رسالة من رئيس الجمهورية وسيتم نشرها خلال الساعات القادمة
< حَذارِ!
< صحيفة سعودية تشن هجوماً لا ذعاً على جماعة الحوثي
< الإعلان عن بدء محاكمة 14 متهما من عائله واحدة بتفجير أنبوب النفط
< وزير الثقافة الأسبق " خالد الرويشان " ينتقد تفاوض الدولة مع الحوثي ويصفها بالأيام المُهينة
< الصرخة والطلقة والخيمة.. ثلاثية سلاح الحوثي «لإسقاط» عاصمة اليمن..!!
< بعد الكارثتين.. الخطوط الماليزية قد تلغي ربع الوظائف

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: