عبد الملك الحوثي في كلمته المتلفزة - يهدد - ويناشد - ويشكر ( اليوم برس - يُبرز أهم النقاط التي ذكرها زعيم الحوثيين في كلمته)

 
تحدث زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي في كلمة متلفزة على قناة المسيرة مساء اليوم عن عدة قضايا تتعلق بالأزمة السياسية بين جماعته وبين الحكومة .
 
حيث بدا زعيم الحوثيين مرتبكاً في خطابه وأورد كلمات وعبارات خارجة عن المألوف في الخطابات السياسية المعروفة ، ومنها ( السخافة – والحثالة – والحقيرة – والدجل ) ويقصد بها حكومة الوفاق ومن يقف إلى جانبهم ، واعتمد في خطابه على التهديد في الشد إلى أماكن الفاسدين وحذر من أي إعتداء يتعرض له مناصروه ، وشكر كل من يقف معه ومع انصاره وعلى رأسهم بعض الأحزاب ، وناشد القوات المسلحة والأمن والمواطنون الوقوف معه في ظل المطالب التي خرجوا من اجلها - حسب مناشداته .
 
وتطرق الى مسألة التضليل الذي تمارسه وسائل الإعلام الرسمية والتي قال أنها لن تغير في قناعة الشعب ، وقال من يتعالى على الشعب هو أحقر وأقسى بل وهو في المكان الخاطئ والتفكير الخاطئ ، ولا يمكن أن نقول للناس ارجعوا الى بيوتكم في ظل هذا الصمم والتكبر ، وقال إن من خرج يوم الجمعة الماضية من مناصريه هم اكثر من 8 مليون متظاهر  – حسب قوله .
 
وانتقد التحرك المضاد والشعارات التي تخرج في المسيرات التي تدعم الإصطفاف الوطني ووصفها بالشعارات الزائفة والتي وصفها بالأكاذيب الباطلة والسخيفة .
وتحدث عن من وصفهم بالعابثين الذين لا يحترمون الشعب وإرادته والذين يستعينون بالخارج و يتجاوزوا سيادة هذه البلد وسيادته وأن يخضعوا البلد تحت الوصاية الخارجية حسب قوله .
 
وكرر زعيم الحوثيين في كلمته عبارة (المسألة مصيرية) في إشارة منه إلى عدم التراجع عن الهدف الذي خرج من اجله – لا من أجل الهدف الذي يريده المواطن المسكين  .
 
وتحدث عن من أسماهم بالدواعش وحذر من ارتباطهم بمصير اليمن والذي المح الى دعم أحد الأحزاب للدواعش في إشارة الى حزب الإصلاح حسب قوله .
ودعى أنصاره إلى الإستمرار بالتصعيد الثوري – بين السلمية والإزعاج وشدد على كلمة الأزعاج كونها تقلق الفاسدون – حسب قوله .
 

وقدم الشكر لمجموعة من الأحزاب والتي وصفها بأنها إنحازت للشعب ومنها – المؤتمر الشعبي العام – اتحاد القوى الشعبية – حزب البعث – الناصري .
 
وانتقد التحرك المضاد والمليارات التي تصرف في مواجهة الشعب والتي اعتبر تلك المظاهرات المضادة لا تستند على حقائق ، وانتقد الشعارات التي تقول أنها مع الجمهورية ، في حين أن من يرفع ذلك الشعار هو ضد الجمهورية بفساده وتسلطه - حسب قوله .
 
وتابع زعيم الحوثيين بقوله هنالك في حزب الإصلاح عاقلون ومتألمون من سياسة حزبهم ومفاجئون من قادة الحزب على المبادئ والعناوين والشعارات التي كانت طوال السنوات الماضية .
 
وحذر من التعنت وتحمل مسئولية ذلك التعنت كون من يتعنت لا يحترم رأي الشعب ، بالإضافة إلى أنه تطرق إلى اللجنة الرئاسية التي زارت صعدة - وقال أن اللجنة بدت واضحة متفهمة لمطالب الشعب لكنها سرعان ما انحازت للحكومة الفاسدة ، حتى أنها لم تنتظر ردنا ، حيث قمنا بإرسال رسالتنا بعد مغادرتهم  – حسب قوله .
 
وقال سنكون دائماً حيث يكون شعبنا ولن نتنصل أو نتخاذل أو نبيع ، نذرنا انفسنا لله في خدمة شعبنا ولا يمكن أن نحيد عن الواقع الشعبي ، وليس لدينا اطماع .
 
وحدد طبيعة المرحلة الثالثة والتي أسماها مرحلة الشد وعنى بها المعنيون بالذهاب اليهم .
 
في الأخير وجه مناشدة ورساله استعطاف الى الجيش والأمن بأن يقفوا مع الشعب اليمني ،، ووجه مناشدة إلى المواطنين بالخروج ومناصرته هو وأنصاره ضد إسقاط الجرعة وحكومة الوفاق - حسب مناشدته  .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أبرز ما قاله جمال بنعمر في تصريحه الذي أدلى به مساء اليوم
< إعلان اتفاق على هدنة طويلة وحماس تعلن الانتصار
< مجلس الوزراء يحدد موعد صرف علاوات موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين ويوجه بالبدء بتطبيق صرف مرتبات القوات المسلحة والأمن عبر البريد
< الرئيس هادي يرد على مطالب الحوثي الـ7 بـ 3 شروط ( اليوم برس - ينشر نص رد الرئيس هادي على رسالة عبد الملك الحوثي )
< بن دغر يسلم الحوثي رسالة من رئيس الجمهورية وسيتم نشرها خلال الساعات القادمة
< حَذارِ!
< صحيفة سعودية تشن هجوماً لا ذعاً على جماعة الحوثي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: