مسؤول بوزارة الصحة يكشف عن عودة مرض شلل الأطفال إلى هاتين المحافظتين في الشمال ويحذر من إنتشاره

 
حذر الوكيل المساعد لوزارة الصحة اليمنية “عبدالرقيب الحيدري”، السبت، من خطورة عودة مرض شلل الأطفال في اليمن بعد 14 عاماً من الإعلان عن خلو البلاد منه.
وقال “الحيدري” في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع “تويتر”، إن “مرض شلل الأطفال عاود الظهور في كل من محافظتي صعدة وحجة”، مضيفاً أن الحوثيين منعوا لقاح شلل الأطفال عن المحافظتين لمرات عديدة.
كما اعتبر الحيدري معاودة ظهور المرض تحدياً جديداً لليمن، محملاً الحوثيين المسؤولية، داعياً في الوقت ذاته المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته تجاه هذا الخطر الكبير.

وجاءت تغريدة “الحيدري” بعد أن أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة الماضية في بيان مشترك صادر عن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط، أحمد المنظري، والمدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تيد شيبان، عن موجات تفشي لمرض شلل الأطفال في اليمن.
وقال البيان إن “حالات وباء شلل الأطفال المتحور التي تم تأكيدها مؤخراً في اليمن والسودان هي من عواقب تدني مستويات المناعة المتزايد بين الأطفال”، مضيفاً أن “كل موجة من تفشي المرض أدت إلى إصابة الأطفال بالشلل في المناطق التي كان من الصعب للغاية، إن لم يكن من المستحيل، تزويدهم فيها باللقاح الروتيني أو التكميلي ضد شلل الأطفال، وحرمانهم منه لفترات زمنية طويلة”.
كما أوضح أن “الحالات في اليمن تتجمع في محافظة صعدة شمال غربي البلاد، والتي تعاني من مستويات منخفضة للغاية من حيث التلقيح الروتيني”، مشيراً إلى أن “برنامج القضاء على شلل الأطفال لم يصلها منذ أكثر من عامين”.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الريال السعودي والدولار لليوم السبت 19/9/2020
< رغم ثرواتهم الطائلة .. 5 نجوم لكرة القدم اقتربوا من الفقر !
< وزير الخارجية الإماراتي " عبدالله بن زايد " يغرد بكلمتين باللغة العبرية
< بيان مشترك صادر عن اجتماع وزراء خارجية المانيا وبريطانيا والكويت والسويد الحرب في اليمن ( نصه)
< قتلى وجرحى من الحوثيين وتدمير آليات في جبهة نجد المجمعة بمأرب
< أمين عام الأمم المتحدة يحذر من كارثة بيئية كبيرة و"معاناة مرعبة لليمنيين" بسبب "صافر"
< لعدم وفاء المانحين بتعهدات دعم اليمن " خيبة أمل أممية " !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: