رئيس مجلس الأمن الدولي يتحدث عن عقوبات جديدة ضد المعرقلين في اليمن إن تطلب الأمر ذلك

 
أعلن رئيس مجلس الأمن الدولي مارك لايل غرانت أن المجلس مستعد لإتخاذ خطوات إضافية بما في ذلك فرض عقوبات اضافية ضد الأفراد والجهات التي تتورط في عرقلة العلمية السياسية في اليمن وتهديد أمنه واستقراره إذا ما تطلب الأمر ذلك، لتضاف إلى التدابير والعقوبات المدرجة في قرار المجلس رقم2140 (للعام 2014م) .
 
وقال الرئيس الدوري لمجلس الأمن ـ مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة مارك لايل غرانت في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس في نيويورك عقب جلسة المشاورات الخاصة باليمن:" استمعنا خلال جلسة المشاورات الخاصة باليمن إلى كلمة مندوب اليمن والتي ركزت على عرض التحديات السياسية والامنية والتطورات الاخيرة الجارية في بلاده ولاسيما الاعمال العنيفة التي يرتكبها الحوثيون ".. معتبرا أن أعمال الحوثيين تشكل تهديدا كبيراً للعملية الانتقالية في اليمن.
 
وأضاف :" ورداً على ذلك ان صوت كل اعضاء مجلس الامن وبالإجماع على البيان الرئاسي الذي يؤكد الوقوف الى جانب اليمن واتفقوا على ما تضمنه البيان من رسائل قوية موجهة للمعرقلين ".
 
وجدد الرئيس الدوري لمجلس الأمن التأكيد أن المجلس على استعداد كامل لاتخاذ خطوات اضافية بما في ذلك فرض عقوبات اضافية اذا ما كان الوضع يتطلب ذلك، وهذه مهمة جداً في عمل مجلس الامن.
 
وأوضح ان لجنة الخبراء التابعة للجنة العقوبات تعمل على جمع الأدلة بشأن الافراد الذين يعرقلون العملية الانتقالية في اليمن.. مبينا أن التقرير المؤقت سوف يصدر قريباً وسينظر فيه مجلس الامن لكي يتخذ قرارات بشأن المتورطين في عرقلة العملية السياسية ومن يهددون أمن واستقرار اليمن فضلا عن الجهات الداعمة للمعرقلين.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
سبأ
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي : يصف إنتشار الحوثي بالإنتشار الممنهج الذي يهدف إلى إضعاف صلاحيات الدولة
< لا لاستنساخ «حزب الله» في اليمن
< كيف يتسبب سوء إدارة القطاع النفطي في ضياع حوالي 510مليارات ريال؟
< عدوان غزة.. 2147 شهيدا و3.6 مليارات دولار خسائر ( إحصائيات)
< الدكتور عبد العزيز المقالح يُكذًب التلفيقات التي نشرت بإسمه ويصفها بـ " التزوير الرخيص"
< الرئيس هادي يدعوا قيادات الدولة من مدنيين وعسكرين إلى إجتماع هام يوم غداً السبت
< الحوثيون يبدءون بتنفيذ المرحلة الثالثة من التصعيد ويتأهبون للمواجهات المسلحة بصنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: