صحيفة سعودية تكشف عن خطورة الأوضاع في اليمن وتقول : ليس من مصلحة اليمن ولا دول المنطقة أن يستمر التوتر السياسي

 
أكدت صحيفة "عكاظ" السعودية أنه ليس من مصلحة اليمن ولا دول المنطقة أن يستمر التوتر السياسي فيها على أشده، ولا أن يتم السماح للتصعيد الحوثي بابتزاز الحكومة أو مساومتها على الاستقالة أو الإجراءات الأشد إيلاما كما يصفها زعيمهم عبدالملك الحوثي وحصار العاصمة وعدد من الوزارات.
 
وقالت الصحيفة في مقالها الافتتاحي اليوم الاحد و تحت عنوان (الخطتان «أ» و «ب» لاحتواء التمرد الحوثي) : " هذا الضغط الذي تمارسه ميليشيا الحوثي باستخدام ورقة رفع الدعم عن أسعار الوقود والمطالبة بإقالة الحكومة لا يمكن تمريره من خلال التهديد والوعيد والتصعيد المسلح واحتلال عمران والتمرد على مخرجات الحوار الوطني " .
 

وأضافت :" مما لا شك فيه أن حكمة وهدوء الرئيس عبدربه منصور هادي تقدم نموذجا ممتازا لاحتواء الحوثيين كجزء من المكون الوطني، وسعيه لإنهاء الأزمة سلميا عبر الحوار .
 
وأكدت ان :" المبادرة التي سيطلقها الرئيس هادي لحل الأزمة والعودة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني لا بد أن تكون هي الخطة «أ»، وبموازاتها لا بد من وجود خطة «ب» في حال نكث الحوثيون بعهودهم والتزاماتهم مع الرئيس هادي، ولا بد من حسم التمرد الحوثي، وتوفر دعم إقليمي ودولي لمساندة الرئيس هادي في تجاوز أزمة التمرد الحوثي، وتقليص آثار وتأثير المد الطائفي العابر للقارات الذي يمارس في المنطقة الآن وعلى أشده.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مجلس التعاون الخليجي يُعلن عن تعيين مبعوثاً خاصاً لليمن
< ( شاهد بالفيديو) أقوى تقرير تبثه قناة العربية حول التشابه في التكتيك بين الحوثيين وحزب الله فيما يتعلق بالإعتصامات وغيرها
< بالأسماء - الرئيس هادي يشكل لجنة اقتصادية للتفاوض مع الحوثيين وبوادر إنفراج الأزمة الراهنة
< رئيس مجلس الأمن الدولي يتحدث عن عقوبات جديدة ضد المعرقلين في اليمن إن تطلب الأمر ذلك
< الرئيس هادي : يصف إنتشار الحوثي بالإنتشار الممنهج الذي يهدف إلى إضعاف صلاحيات الدولة
< لا لاستنساخ «حزب الله» في اليمن
< كيف يتسبب سوء إدارة القطاع النفطي في ضياع حوالي 510مليارات ريال؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: