اقالة حكومة الوفاق وتخفيض اسعار المشتقات النفطية - " اليوم برس " ينشر (مضامين الإتفاق)

 
ذكرت مصادر خاصة حضرت الاجتماع الموسع الثالث الذي عقد صباح اليوم بصنعاء إن الاجتماع أقر مبادرة قدمتها اللجنة الرئاسية وعُرضت في الاجتماع، لحل الأزمة الحالية وإنهاء تصعيد الحوثيين المسلح في العاصمة صنعاء ومداخلها.
 
ووفقاً للمصادر فقد تضمنت المبادرة إقالة الرئيس هادي للحكومة وتسمية رئيس جديد لحكومة جديدة خلال أسبوع واحد، وتخفيض سعر الدبة البترول والديزل بواقع 500 ريال (حدد سعر الدبة البنزين سعة عشرين لتر بمبلغ 3500 ريال والديزل 3400 ريال) .
 
كما تضمنت رفع النقاط والمخيمات التي نصبها الحوثيون في العاصمة ومداخلها وتسليم محافظة عمران للدولة وإيقاف حرب الحوثيين مع الجيش في محافظة الجوف، وبسط سلطة الدولة على كل أراضي الجمهورية.
 
وفيما يخص طريقة اختيار أعضاء الحكومة فقد أقرت المبادرة على أن يختار الرئيس هادي ممثلي الوزارات الأربع السيادية «الدفاع، والمالية، والداخلية، والخارجية»، فيما يتم اختيار ممثلي بقية الوزارات عن طريق تحديد الأطراف السياسية لشخصين ذو كفاءة لكل وزارة تكون من نصيبها، ويتولى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة الجديد اختيار أحد الشخصين.
 
وأكد أحد بنود مبادرة اللجنة الرئاسية على أنه من حق الرئيس اختيار الاسم الذي يراه لأي وزارة في حال لم يحدد الطرف السياسي أسماء ممثليه.
 
ونصت المبادرة على ضرورة رفع الحد الادني من الاجور والقيام بالمعالجات الاقتصادية اللازمه، إضافة إلى التأكيد على الالتزم على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، والتزام المؤسسات الاعلامية الخاصة والعامة بتبني سياسية اعلامية تدعو لنبذ العنف والتطرف وتبتعد عن التعصب الطائفي والمناطقي والمذهبية والجزبية.
 
ووفقاً لمصادر حضرت الاجتماع، وتحدثت لـ"المصدر أونلاين"، فإن الرئيس هادي واللجنة الوطنية الرئاسية تنتظر رد جماعة الحوثيين على المبادرة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*بتصرف عن مأرب برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسباب قيام ضباط وجنود بإغلاق ابواب قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء
< الرئيس هادي سيكشف عن الإتفاق الجديد مع الحوثيين خلال لقائه الذي دعى إليه اليوم الثلاثاء مع مستشاريه وقيادات الدولة
< فضيحة من فضائح طيران " اليمنية " تتسبب بتحمل منتخبنا الوطني لكرة القدم غرامة بمبلغ 25 ألف دولار
< ( بالأسماء ) مقتل 13 جندياً لقوا مصرعهم على أيدي مسلحين بشبوة
< رئيس حزب الاصلاح " اليدومي " يتحدث عن حلول الازمة الراهنة ويؤكد : لن يستطيع أحد مساعدتنا
< الحوثيون يواصلون معركة إسقاط العاصمة ويتجاهلون تهديد ووعيد الرئيس ( تفاصيل)
< في تقرير حقوقي عن انتهاكات وجرائم الحوثي بعمران .. 722 قتيلاً و1834 جريحاً و213 مخطوف و24205 مهجراً

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: