صحيفة : مقتل أكثر من 40حوثياً بينهم قياديان في مواجهات عنيفة مع اللجان الشعبية بالجوف

 
شهدت مديرية الغيل بمحافظة الجوف أمس الخميس ومساء اليوم الجمعة مواجهات وصفت بأنها الأعنف بين مليشيات الحوثي واللجان الشعبية, سقط فيها عشرات القتلى والجرحى.. 
 
وحسب المصادر إن أكثر من أربعين قتيلاً من مسلحي الحوثي سقطوا في مواجهات أمس, فيما قتل ثمانية من اللجان الشعبية. 
 
وأكدت المصادر لـ " أخبار اليوم "  أن القائم بأعمال مدير أمن الجوف سابقاً وقائد سرية في منطقة الغيل الملازم يحيى زبين الله استشهد واثنين من مرافقيه أمس أثناء قيادته لسرية أمنية لصد هجمات مليشيات الحوثي في مديرية الغيل. 
 
المصادر ذاتها قالت إن مواجهات عنيفة شهدتها مديرية الغيل أمس بين مليشيات الحوثي واللجان الشعبية استمرت منذ الساعات الأولى من فجر الخميس وحتى ساعات متأخرة من المساء, وأكدت أن مليشيات الحوثي استخدمت جميع أنواع الأسلحة الثقيلة بينها الدبابات والمدافع الثقيلة.. 
 
وأضافت أن اللجان الشعبية صدت ببسالة أكثر من هجوم أمس في محاولة للحوثيين التقدم في المنطقة ولم تستطع المليشيات التقدم حتى شبراً واحداً وتكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.. 
 
وأشارت إلى أن من بين قتلى الحوثيين القيادي شائف كندش المكنى "أبو رشاد" من أبناء العصيمات, والقيادي مصلح ناصر السالمي من قبيلة سفيان وخمسة من مرافقيه.. 
 
مصادر قبلية مطلعة أكدت أن الهجوم العنيف الذي شنته مليشيات الحوثي أمس جاء بعد إعطاء زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي مهلة لقياداته الميدانية أربعة أيام لإسقاط الجوف.. 
 
وقالت" إن عبدالملك الحوثي أعطى قياداته الميدانية وأبرزها "أبو علي الحاكم ويوسف المداني" مهلة أربعة أيام لإسقاط الجوف في ظل تراخي وغياب وزارة الدفاع", مشيرة إلى أن المداني والحاكم يتواجدن حالياً في الجوف لقيادة المعركة.

 
المصادر ذاتها قالت إن مليشيات الحوثي واصلت مساء امس حشد كثيف لمسلحيها إلى الغيل في استعداد لشن هجوم جديد, متوقعة تجدد المواجهات في أي ساعة قادمة.
 
وفي سياق آخر أبدى عدد من ضباط وأفراد اللواء 13 بمحافظة الجوف استيائهم بعد ورود معلومات عن تسرب أسلحة من داخل مخازن اللواء لمليشيات الحوثي التي تخوض حرب عنيفة مع القبائل واللجان الشعبية بالمحافظة.. 
 
وطالب الضباط وأفراد وشخصيات اجتماعية وسياسيون قائد اللواء بالتوضيح حول تسريب أسلحة من مخازن اللواء لمليشيات الحوثي.. 
 
وفي جبهة مفرق الجوف قالت المصادر للصحيفة إن مواجهات عنيفة شهدتها المنطقة أمس بين مليشيات الحوثي وقبائل مأرب سقط فيها قتلى وجرحى.. 
 
إلى ذلك شيعت جموع غفيرة بمديرية صرواح بمحافظة مأرب أمس الخميس الشيخ مبارك بن علي الشليف أحد الشخصيات الاجتماعية البارزة على مستوى المحافظة والذي استشهد برصاص مليشيات الحوثي في منطقة مجزر الأربعاء. 
 
وفي التشييع الذي شارك فيه كبار مشائخ مأرب والجوف تحدث عدد من العلماء والشخصيات عن الفقيد, واصفين رحيله بالخسارة الفادحة على المحافظة واليمن عموماً. 
يذكر أن الشيخ الشليف شغل منصب ممثل مديرية صرواح للمحافظة في أول انتخابات جرت للمجالس المحلية. 
 
وعلى المستوى الحزبي, يشغل منصب رئيس الدائرة الاجتماعية للإصلاح بمأرب، ويعد من الشخصيات القبلية المشهورة بفعل الخير والإصلاح بين الناس، ومن القيادات القبلية الفاعلة التي شغلت ملتقي أبناء مأرب إبان ثورة فبراير 2011.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< البركاني يكشف أسباب تفرد الرئيس باختيار رئيس الحكومة والوزارات السيادية ويفصح عن مخاوفهم من الحوثي
< ( بالأسماء) الإعلان عن الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب
< وزارة الداخلية تُعلن عن تحديد مسارات بديلة للوصول إلى مطار صنعاء خلال يوم غد ( تفاصيل العبور)
< أرسلوا اللجان إلى حدة!
< الصحة العالمية: حالة انتحار كل 40 ثانية في العالم
< ناطق الحوثيين يتحدث عن الاطار الزمني للمرحلة التصعيدية الثالثة ووسائلها
< هيئة الإصطفاف الشعبي توجه دعوه لليمنيين في العاصمة صنعاء وعموم محافظات الجمهورية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: