"صنعاء مقابل دمشق".. مصدر رئاسي يكشف تفاصيل الرسالة التي بعثها الحوثي إلى الرئيس هادي

 
كشف مصدر رئاسي عن تفاصيل الرسالة التي بعثها عبدالملك الحوثي إلى الرئيس عبدربه منصور هادي بمعية مدير مكتب رئاسة الجمهورية/ أحمد عوض بن مبارك منذ شهر ، وتتضمن هذه الرسالة تحميل الرئيس هادي نصيحة وطلب من قيادة المملكة العربية السعودية ويفسر مضمون هذه الرسالة ما ورد في كلمتين متتاليتين للرئيس هادي كشف خلالهما عن صفقة المقايضة "صنعاء مقابل دمشق".
 
المصدر الرئاسي أوضح لـ " اخبار اليوم " أنه وقبل تشكيل اللجنة الوطنية الرئاسية وتحديداً بعد يوم واحد من عودة مدير مكتب رئيس الجمهورية أحمد عوض بن مبارك ووزير الأوقاف والإرشاد في حكومة الوفاق حمود محمد عباد من محافظة صعدة إلى صنعاء مطلع الشهر الماضي بعد أن التقيا في مهمة خاصة وغير معلنة عبدالملك الحوثي كمبعوثين من الرئيس هادي.
 
وأشار المصدر إلى أن عبدالملك الحوثي في ذلك اليوم اتصل بمدير مكتب الرئيس أحمد عوض بن مبارك وطلب منه العودة إلى صعدة لأن لديه رسالة هامة وخاصة وسرية للرئيس هادي.. 
 
وتابع المصدر: أبلغ بن مبارك الرئيس هادي ووافق الرئيس على عودة بن مبارك وحيداً هذه المرة إلى صعدة لتسلم الرسالة وسافر بن مبارك إلى صعدة والتقى عبدالملك الحوثي الذي سلم له رسالة خطية لإيصالها إلى الرئيس على وجه السرعة. 
 

ولفت المصدر إلى أن عبدالملك الحوثي طلب من أحمد بن مبارك عدم فتح الرسالة وإيصالها إلى الرئيس هادي وتسلميها إليه يداً بيد دون أن يطلع عليها أحد. 
 
المصدر الرئاسي أفاد أن أحمد بن مبارك عاد إلى صنعاء واتجه من فوره إلى الرئيس هادي وسلم إليه الرسالة, لكن الرئيس طلب من بن مبارك فتح الرسالة وقراءتها. 
 
وأكد المصدر أن الرسالة جاء فيها خطاب من عبدالملك الحوثي للرئيس هادي يحثه على الاتصال بالقيادة في المملكة العربية السعودية وتقديم النصح لها والمطالبة بتخفيف الضغط على النظام السوري من قبل السعودية وحلفائها, مشيراً إلى أن الرسالة تضمنت طلباً بإيقاف الدعم الخليجي والسعودي خاصة لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا "داعش" إذا أرادوا ويقصد "السعوديين والخليجيين" استقرار الأوضاع في اليمن واستقرار صنعاء وعدم سقوطها وفق المصدر الرئاسي. 
 
وأضاف المصدر الرئاسي أن هذه الرسالة تكشف دوافع الرئيس هادي لرفضها علناً في لقاءات عامة وفي كلمات نشرها الإعلام الرسمي عن رفض الرئيس هادي للرسالة ومضمونها عندما كشف عن مقايضة صنعاء بدمشق في لقاءات عامة ومفتوحة الأسبوع الماضي- بحسب المصدر.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إشتباكات عنيفة ومستمرة في محافظة الجوف حتى مساء اليوم بين الحوثيين واللجان الشعبية تُخلف عشرات القتلى والجرحى
< باسندوة لهادي : "نرحل سوياً أو نبقى سوياً" ( تفاصيل جلسة مجلس الوزراء التي عقدت على مرحلتين)
< أول طبيب يمني يحصل على درجات الزمالة الأمريكية
< صحيفة سعودية تكشف عن دخول سيارات مفخخة الى العاصمة صنعاء
< خطيب طهران يحذر من المساس بجماعة الحوثي ويصف الرئيس هادي بأنه من الفلول ورجل أمريكا
< صحيفة : مقتل أكثر من 40حوثياً بينهم قياديان في مواجهات عنيفة مع اللجان الشعبية بالجوف
< البركاني يكشف أسباب تفرد الرئيس باختيار رئيس الحكومة والوزارات السيادية ويفصح عن مخاوفهم من الحوثي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: