الحزب الناصري يعلن إنسحابه من حكومة الوفاق

 
قرر حزب التنظيم الناصري الوحدوي الانسحاب من حكومة الوفاق باليمن احتجاجا على عدم الموافقة على جملة من الإصلاحات تهدف لحل الأزمة التي تعيشها البلاد حاليا، وجاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه لجنة الوساطة الرئاسية المكلفة إنهاء القتال بين الجيش اليمني ومسلحين من جماعة الحوثي في محافظة الجوف بشمال البلاد انسحابها وإنهاء مهمتها بعد تفجر الوضع عسكريا وخروجه عن السيطرة.
 
وقال محمد الرادعي الأمين العام المساعد لحزب التنظيم الوحدي الشعبي الناصري -المشارك في الحكومة بحقيبة واحدة- أمس الأحد إنهم انسحبوا من الحكومة احتجاجا على عدم الاستجابة لمبادرتهم التي أطلقوها الأسبوع الماضي لحل الأزمة بين الرئاسة والحوثيين.
 
وتدعو مبادرة التنظيم الناصري الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى إصدار قرار بتشكيل لجنة اقتصادية من المختصين من مكونات مؤتمر الحوار الوطني -ومنهم الحوثيون- لدارسة الأوضاع المالية والاقتصادية وأن يكون ما تتوصل إليه اللجنة ملزما للجميع.
 

كما دعا الحزب المنضوي تحت أحزاب اللقاء المشترك جماعة الحوثي إلى وقف التصعيد وإزالة مخيمات الاعتصام في العاصمة صنعاء ومحيطها بمجرد صدور قرار من الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة والتوافق على شخصية رئيس الوزراء.
 
وتقيم جماعة الحوثي منذ 14 أغسطس/آب الماضي خياما للاعتصام حول مداخل العاصمة صنعاء، قبل أن تقيم خياما أخرى قرب مقار حكومية وسط المدينة وتنظم مظاهرات حاشدة تطورت لاحقا إلى قطع طرق رئيسية وتطالب بإقالة الحكومة التي وصفتها بـ"الفاشلة" وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية.
 
ويتواصل التصعيد الحوثي رغم المبادرة التي أعلنها الرئيس اليمني قبل نحو أسبوعين لحل الأزمة، وتتضمن إقالة الحكومة الحالية وتسمية رئيس وزراء خلال أسبوع وخفض أسعار المشتقات النفطية والبدء بتنفيذ نتائج مؤتمر الحوار الوطني.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إعتداء جديد يُخرج محطة مأرب الغازية عن الخدمة
< اليمن أكبر من حِزيز!
< الفلكي اليمني الجوبي يتوقع موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك
< تطبيق لتنزيل الخرائط على آيفون.. يعمل بلا إنترنت
< اليمن: وفاة 940 شخصا في حوادث الطرق خلال ستة أشهر
< خدمات إضافية جديدة ستقدم للحجاج اليمنيين بعرفة ومنى والمدينة ..تفاصيل
< ناطق الحوثيين ينتقد بيان الدول العشر ويقول إن ذلك البيان يعود بالمفاوضات إلى نقطة الصفر وبنعمر يقود المفاوضات لإنهاء الأزمة الراهنة ( صورة + تفاصيل المفاوضات )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: