بعد خروجهم من قطر.. تركيا "تفتح ذراعيها" للإخوان

 
نسبت وسائل الإعلام التركية إلى الرئيس رجب طيب أردوغان قوله في ساعة متأخرة من أمس الاثنين، إن تركيا سترحب بالقيادات البارزة من جماعة الإخوان المسلمين المصرية المحظورة، بعدما طلبت منهم قطر مغادرة أراضيها تحت ضغوط من دول عربية أخرى.
 
ونقلت محطات تلفزيونية تركية عن أردوغان قوله للصحافيين على متن طائرة عادت به من زيارة رسمية إلى قطر، يوم الاثنين، إن الشخصيات الإخوانية البارزة ستكون موضع ترحيب في تركيا إذا رغبت في المجيء.
 

وكان مسؤول كبير في الجماعة، أعلن السبت، أن قطر طلبت من سبع شخصيات بارزة في الجماعة مغادرة البلاد بعد أن ضغط عليها جيرانها كي توقف دعم الإسلاميين. وكانت حكومة الإنقلاب المصرية أعلنت أواخر العام 2013 جماعة الإخوان حركة إرهابية.

وكان قد علّق الداعية وجدي غنيم، على قرار ترحيله من قطر، قائلًا: «قررت الرحيل من دولة قطر الحبيبة ونقل دعوتي خارجها؛ حتى لا أسبب أي ضيق أو حرج أو مشكلات لإخواني في قطر».

وأضاف «غنيم»، في بيان له، الجمعة: «سأرحل من قطر منعا للإحراج»، موضحًا أنه سينتقل إلى أي بلد آخر وأن أرض الله واسعة، وأردف «أدعو الله أن يثبتنا على الحق حتى نلقاه شهداء».

 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الفتنة استيقظت رحم الله من يخمد نيرانها
< خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة في ثاني اعتداء بعد ٥ دقائق من عودتها للخدمة
< قتلى وجرحى في إشتباكات مسلحة بين جماعة الحوثي وجماعة " صالح عامر " سكرتير اللواء علي محسن الأحمر
< مصادر تكشف تفاصيل المفاوضات التي يقودها بنعمر بين الدولة والحوثيين
< تصورات مجلس الشورى لمعالجة الأزمة الراهنة ( نص البيان)
< وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تُطلق المرحلة الثانية من مشروع الشراكة بين قطاع الأعمال ومؤسسات البحث العلمي في اقليم الجند
< في تغيراً ملحوظ في الخطاب تجاه جماعة الحوثي .. الرئيس السابق " صالح " يوجه إنتقادات للحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: