في سابقة خطيرة ودخيلة على مجتمعنا اليمني .. الحوثيون يُفتشون ويقتحمون المنازل في الكثير من أحياء أمانة العاصمة

 
يواصل المسلحون الحوثيون المنتشرون في العاصمة صنعاء إستفزاز المواطنين من خلال إقتحام وتفتيش المنازل والمقار الحكومية بما فيها عدداً من منازل الوزراء بصنعاء .
 
وحسب ما ذكر أحد سكان الحارات في صنعاء لـ " اليوم برس " أن الحوثيين يقومون بالتنقل بين الحارات والبحث عن أي شخص ينتمي لحزب الإصلاح بعد أن يخبرهم أحد الجواسيس الذي يستخدمونهم بالحارات ويذهبون إلى تفتيش تلك المنازل ، مما سبب حالة من الإستياء والإستفزاز لتلك التصرفات التي تستهدف حرمات المنازل ، والتي تتنافى مع الدين والعادات والتقاليد والقيم القبلية التي عرف بها الإنسان اليمني ، بل واعتبرها البعض دخيلة على مجتمعنا .
 
وحسب المصدر فإن تلك العملية التي يقوم بها أولئك الجواسيس الذين يتبعون الحوثي قد تحولت إلى وشايه وأغراض ومن لديه قضيه مع جاره أو مشكله اخبر الحوثيين بأن خصمه يمتلك سلاح ، حينها يقوم الحوثيين باقتحام المنزل وتفتيشه دون مراعاة لمشاعر صاحب البيت أو عائلته .
 
وكان مراسل الجزيرة قد ذكر في وقتاً سابق أن المسلحين الحوثيين اقتحموا منازل وزراء التربية والتعليم والخدمة المدنية والعدل، بالإضافة إلى منزل وزير الدفاع الأسبق عبدالله علي عليوه  بعد يومين من إحكام سيطرتهم على العاصمة ، بالإضافة إلى اقتحامهم لمنازل مواطنين في الكثير من الأحياء بأمانة العاصمة .
بالإضافة إلى إقتحام مسلحو الحوثي  لمؤسسات إعلامية من بينها مقر قناة "سهيل" الخاصة ومنازل عدد من الصحفيين.
 

وكان مسلحوا الحوثي قد إقتحموا منزل رئيس الوزراء الأسبق – فرج بن غانم كما نشر ناشطون على صفحات موقع التواصل الاجتماعي صوراً لاقتحام جماعة الحوثي صوراً لمنزله. 
 
وقال المصور محمد اليمني وهو أحد الناشطين الذين نشروا صور عبث الحوثيون بمنزل رئيس الوزراء الأسبق – فرج بن غانم ، ان مسلحي الجماعة اقتحموا المنزل، وعبثوا بمحتوياته .
 
وكان قد سيطر مسلحو الحوثي اليوم الأربعاء، على مقر الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال (شركة يمنية فرنسية مشتركة) في شارع حدة وسط العاصمة صنعاء، بحسب مصدر في الشركة.
 
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، في تصريح للأناضول، أن "مجموعة من مسلحي الحوثي بدأوا، صباح اليوم، بتفتيش سيارات الموظفين، والتحكم في عملية الدخول والخروج من وإلى مقر الشركة".
 
هذا ولا يزال المسلحون الحوثيون يحاصرون مبنى جهاز الأمن القومي حتى اللحظة ويتمترسون في نقاط تفتيش جديدة وينشرون المسلحين في جميع المداخل المؤدية إلى مبنى الجهاز تمهيداً لإقتحام المبنى ، إلا أن ناطقهم محمد عبد السلام قد ذكر الليلة أن الحصار هدفه هو التخفيف على الناس من الخوف والقلق جراء وجود ذلك المبنى في المنطقة والأحياء السكنية، بالإضافة إلى تسلم مطلوبين من اتباع الحوثي ويعتقد أنهم إيرانيين .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور قرار جمهوري بتعيين مستشارين للرئيس هادي عن الحوثي والحراك (أسماء)
< عاجل : توتر في محيط مبنى جهاز الأمن القومي والحوثيون يتمركزون ويحاصرون المنطقة
< الحامدي يكشف عن موعد إستئناف الدراسة لطلاب مدارس أمانة العاصمة وبعض مناطق محافظة صنعاء
< مجلس الأمن يرحب باتفاق السلم والشراكة ويشدد ان الرئيس هادي هو السلطة الشرعية في البلاد
< اليمن .. ونفق التسويات
< البيع بالسعر الجديد للمشتقات النفطية إبتداءُ من الساعة 12 من مساء اليوم
< الخدمة المدنية تعلن الأحد إجازة رسمية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: