الاتحاد الإسباني يهدد زيدان بالإيقاف عن التدريب

 
أصبح صانع الألعاب الدولي الفرنسي السابق، زين الدين زيدان، الذي يشرف حاليا على تدريب الفريق الرديف لريال مدريد الإسباني، مهددا بالإيقاف من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لأنه بدأ مزاولة مهنته الجديدة منذ بداية الموسم قبل أن يتقدم بكامل المستندات المطلوبة، وذلك بحسب ما أعلن النادي الملكي اليوم الجمعة.
 
وقال المتحدث باسم ريال مدريد لوكالة فرانس برس "وصلتنا إشارة (من الاتحاد الإسباني) مع اقتراح بالعقوبة. أمامنا عشرة أيام لكي نتقدم بدفاعنا وبما ينوي ريال القيام به"، دون أن يتحدث عن حجم العقوبة التي قد تطال نجم النادي الملكي السابق.
 
وأشارت بعض الصحف مثل "إس" و"ماركا" إلى أن الاتحاد الإسباني قد يوقف زيدان لثلاثة أشهر بسبب تدريبه ريال كاستيا دون أن تكون لديه التصاريح اللازمة، وعلى رأسها شهادة من المستوى الثالث التي تخوله الإشراف على فريق في الدرجة الثالثة الإسبانية.
 
وأشارت "إس" إلى أن زيدان يملك في الوقت الحالي شهادة الاتحاد الأوروبي من مستوى "الف" التي تساوي شهادة من المستوى الثاني، ولم يقم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بالتصديق على عدد ساعات العمل التي يحتاجها بطل مونديال 1998 لكي يتمكن من الحصول على شهادة من المستوى الثالث، وهذا الأمر سيحصل من الآن وحتى الربيع المقبل.
 

وقرر زيدان (42 عاما) هذا الموسم أن يتقدم خطوة إضافية في مهنة التدريب من خلال ترك منصبه كمساعد لمدرب الفريق الأول لريال مدريد، الإيطالي كارلو انشيلوتي، واستلام الإشراف على ريال كاستيا، إلا أنه لم يكن موفقا في مستهل مغامرته الجديدة، إذ مني فريقه بخمس هزائم مقابل فوزين في 7 مباريات.
 
وقد تسببت مسألة شهادة زيدان بجدل في إسبانيا خلال الأيام القليلة الماضية، خصوصا بعدما اعتبر مدرب رايو فايكانو، باكو خيميز، أنه من العار أن يتمكن النجم الفرنسي السابق من مزاولة مهنة التدريب دون أن تكون في حوزته التصاريح الضرورية، فيما شدد مدرب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي على ضرورة أن تكون في حوزة الجميع شهادة تدريبية لكي يتمكن من مزاولة المهنة.
 
كما تقدم معهد "سيناف"، أحد المعاهد المتخصصة في تخريج مدربي كرة القدم في إسبانيا، بشكوى إلى الاتحاد الإسباني بعدما اعتبر رئيسه أن ليس باستطاعة زيدان مزاولة مهنة التدريب في الدرجة الثالثة، وبأن مساعد الفرنسي سانتياغو سانشيز يلعب "قانونيا" دور المدرب، وهي حالة أصبحت شائعة في أوروبا، في حين أن زيدان هو المدرب الفعلي، وهذا الأمر يعاقب عليه المخالف في إسبانيا خلافا للدول الأوروبية الأخرى.
 
وبالفعل، فإن اسم سانتياغو سانشيز متواجد على السجلات الرسمية للمباريات في الاتحاد الإسباني على أنه المدرب الأساسي لريال مدريد كاستيا.
يذكر أن ريال مدريد كاستيا هبط في الموسم الماضي إلى الدرجة الثالثة بعدما احتل المركز العشرين من أصل اثنين وعشرين فريقا في الدرجة الثانية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بسبب "لحيته".. مسلح حوثي يقتل دكتور يعمل في صيدلية أمام المستشفى الجمهوري بالعاصمة صنعاء ( صورة )
< وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين في انهيار منزل بمحافظة المحويت ( الأسماء)
< " اليوم برس" ينشر أسماء قتلى وجرحى الهجوم الإنتحاري والذي إستهدف تجمعاً للحوثيين بميدان التحرير بصنعاء ( الأسماء)
< تنظيم القاعدة يتبنى تفجير ميدان التحرير بصنعاء ويكشف عن إسم منفذ العملية الإنتحارية
< جماعة الحوثي تعلن ارتفاع عدد ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف تجمعاً للحوثيين بصنعاء
< حزب الرشاد يُصدر بياناً حول الإعتداءات والتفجيرات الأثيمة التي حدثت في ميدان التحرير والبيضاء وحضرموت ( نص البيان)
< صدور قررات بتعيينات أمنية ( نصها)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: