تفاصيل المواجهات العنيفة بين المسلحين الحوثيين والقاعدة في رداع - وقبائل قيفة والمناسح تعلن وقوفها إلى جانب القاعدة

 
حسب الإحصائيات الأولية فإن 12 شخصا قتلوا في اشتباكات بين المسلحين الحوثيين الشيعة وعناصر تنظيم القاعدة في رداع بمحافظة البيضاء في وسط اليمن، بحسب ما أفادت مصادر أمنية ومحلية.
 
وأسفرت الاشتباكات، التي وقعت أمس الثلاثاء وتأتي في ظل توسع انتشار الحوثيين في أكثر من محافظة ، عن مقتل خمسة حوثيين وستة من عناصر القاعدة اضافة إلى مدني واحد بحسب المصادر نفسها.
 
وحسب المصادر فإن عناصر القاعدة تصدوا للحوثيين ووقعت اشتباكات عنيفة.. فيما تم تفجير منزل لاحد الحوثيين في رداع.
 
وكانت قد شهدت مدينة رداع ليلة أمس انفجارات مدوِّية واشتباكات عنيفة أُستخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بين مسلحين يُعتقد أنهم من تنظيم القاعدة وآخرين تابعين لجماعة الحوثي في عدد من شوارع المدينة استمرت لساعات طويلة دون معرفة حجم الخسائر البشرية بين الطرفين. 
 
حيث أفادت مصادر محلية لـ " اليوم برس "  بمدينة رداع بأن الاشتباكات بدأت عصر أمس الثلاثاء في شارع المواصلات والحفرة القريب من العامرية استمرت ساعة تقريباً دون أن تذكر المصادر سقوط ضحايا في تلك المنطقة المذكورة ، كما أكد المصدر أن قبائل قيفة والمناسح أعلنت تضامنها مع القاعدة أمام التوسع الحوثي . 
 
وتجدَّدت الاشتباكات بعد صلاة العشاء حين دخلت مجموعات كبيرة من المسلحين يُعتقَد تبعيتهم للقاعدة الى المدينة للتصدي لما أسموه تسلل مسلحين حوثيين من خارج المنطقة تم تجنيدهم في مدينة ذمار لمحاربة القاعدة في رداع. 

 
وأشارت المصادر الى أن مسلحي القاعدة شنوا هجمات عنيفة من عدة اتجاهات على تجمعات للحوثيين واستهدفوا أربعة منازل للحوثيين بقذائف الـ "آر بي جي وصواريخ "لو" كردة على تفجير منزل الفقيد أحمد عبدالكريم البصيري ليلة أمس الأول في منطقة الحفرة  . 
 
وأضافت المصادر: أنهم استهدفوا منزل السيد أحمد حسين حميد الدين بمنطقة القانع بعدد من القذائف ومنزل أحمد صالح الجوفي جوار مدرسة الخنساء ومنزل القيادي في جماعة الحوثي "أبوعلي الحبسي" في منطقة الحفرة جوار العامرية ومنزل آخر من آل المروني وسط المدينة دون معرفة حجم الخسائر. 
 
وحسب شهود العيان: فإن مسلحي القاعدة استهدفوا قلعة رداع التاريخية التي يتمركز فيها جنود من قوات الامن الخاصة الذين سمحوا للحوثيين بصعود القلعة بعدد من القذائف والقناصات.
 
وتؤكد المصادر أن الاشتباكات استمرت في حي المواصلات القديمة وسوق الغنم وحي مقبرة رداع ومنطقة الحصن والقانع والشقيقة وحي العامرية دون معرفة حجم الضحايا بين الطرفين .. وذلك قبل أن ينسحب مسلحو القاعدة من المدينة منتصف الليل. 
 
يُشار الى أن نقاط أمنية تابعة لقوات الامن الخاصة على مداخل المدينة كانت قد رفعت شعار الحوثيين على النقطة وسمحت لحوثيين بالتمركز في نقطة خط جبن على المدخل الجنوبي للمدينة. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< محافظ ذمار يُقدم استقالته بعد سيطرة الحوثيون على المحافظة
< بينما مسلحوا الحوثي يواصلون إحكام سيطرتهم على مدينة الحديدة .. وصول مسلحين حوثيين إلى مأرب جواً عن طريق مطار صنعاء
< الحوثيون يسيطرون على موانئ ونفط اليمن
< (إحصائيات وأرقام) قائمة بالأسلحة التي نهبها الحوثيون إبتداءً من عمران وحتى سقوط صنعاء
< في أقوى بياناً له .. الحراك الجنوبي يُمهل " الشماليين " إلى 30 نوفمبر لمغادرة المحافظات الجنوبية (نص البيان)
< الداخلية السعودية تعلن اعتقال مُسلح قتل أميركياً وأصاب آخر في الرياض - وتكشف عن جنسيته
< معلومات جديدة تكشف كيف تم نهب مخازن الأسلحة التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة في محافظة الحديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: