مقتل 23 وأسر أكثر من 15 من مسلحي الحوثي في هجوم نفذه مسلحوا القاعدة في رداع ( تفاصيل)

 
قُتل 23 على الأقل من مسلحي جماعة الحوثي وأصيب آخرون في هجوم شنه عليهم في وقت متأخر من الليلة الماضية مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة في حصن "دار كزم" بمنطقة رداع وفي وادي " تاه " في محافظة البيضاء وسط اليمن.
 
وحسب ما ذكر مصدر محلي لـ " اليوم برس " أن مسلحي القاعدة نفذوا هجوماً بسيارة مفخخة وإنهم ما زالوا يحاصرون 15 آخرين في المنطقة نفسها ، وهنالك أنباء تتحدث عن قيام القاعدة بأسر المحاصرين .
 
من جهتها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر قبلية قولها إن الهجوم تم بسيارة مفخخة استهدفت منزلا يقطنه مسلحون من جماعة الحوثي، وإن اشتباكات تلت الهجوم، وأضافت أن مسلحي القاعدة أسروا أحد عناصر جماعة الحوثي، الذين عززوا في الأيام الأخيرة انتشارهم في رداع.
 
وأكدت مصادر أمنية محلية وأخرى قبلية أن الاشتباكات استمرت لعدة ساعات واستخدم فيها الطرفان مختلف الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة.
 
وبدورها نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مسؤول محلي وشهود عيان قولهم إن مسلحي القاعدة هاجموا مسلحين من جماعة الحوثي في حصن كزم بمدينة رداع.

 
وكانت اشتباكات دموية عنيفة اندلعت، مساء أمس الأحد، بين الحوثيين و"أنصار الشريعة" في وادي ثاه، شمالي رداع، خلفت قتلى وجرحى.
 
وتزايدت هجمات تنظيم القاعدة ضد مسلحي جماعة الحوثي بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء منذ أسابيع، كان أكثرها دموية التفجير الذي استهدف متظاهرين حوثيين في ميدان التحرير وسط العاصمة، في التاسع من الشهر الجاري، وأسقط 47 قتيلا وعشرات الجرحى.
 
من جهة أخرى أفاد مراسل الجزيرة بأن مسلحي جماعة الحوثي بسطوا سيطرتهم على كل مدينة يَريم في محافظة إب وسط اليمن بدون اعتراض من الجيش.
 
وقد نسف الحوثيون منزل شيخ إحدى القبائل في منطقة يريم بعد يوم من التوقيع على اتفاق مبدئي لوقف إطلاق النار بين الحوثيين والقبائل والقوى السياسية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< حروب "العائلة المقدسة"
< مقتل 7 جنود مصريين في انفجار مدرعة شمال سيناء
< قبائل البيضاء ترفض تواجد المسلحين الحوثيين في مناطقها وتحذر المؤسسة العسكرية والأمنية من مساندة الحوثيين
< الطائفية السياسة مأزق اليمن الكبير
< تفاصيل إقتحام مسلحي الحوثي لمقر شركة صافر وإعتدائهم على مدير مكتب المدير العام
< ممثل الحوثيين - مستشار رئيس الجمهورية " الصماد" يجتمع مع اللجنة الأمنية العليا ويتخذ عدداً من القرارات الأمنية
< نظراً لإستمرار تدهور الأوضاع الأمنية في محافظة إب .. جامعة إب والمعاهد الفنية والمهنية تعلن تعليق الدراسة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: