صحيفة سعودية : مستشارين الرئيس " هادي " تلقوا تهديدات حوثية بالتصفية إذا لم يخضعوا لمطالبهم

 
أكدت مصادر سياسية رفيعة لـ«عكاظ»، أن مفاوضات تحديد معايير وتقسيم الوزارات لا تزال تحديا كبيرا يواجه العملية السياسية في اليمن، محذرة من انهيار الدولة اليمنية في ظل استمرار الهجوم الحوثي على معسكرات الجيش ومساعيه المستمرة للسيطرة على المدن اليمنية الأخرى.
 
وأوضحت أن الحوثي متمسك بضرورة منحه حقائب وزارية سياسية ويرفض أي مشاركة في الحكومة ما لم يحصل على تلك الحقائب ومنها وزارة الداخلية التي سيطر عليها في الأيام الماضية، قائلة: الحوثي يرفض المحاصصة ويتمسك بضرورة أن يحصل على ست وزارات بينها وزارات سيادية أو يمنح إدارة الحكومة بكاملها وما لم يتحقق ذلك فإنه يلوح بقوة السلاح وتهديد القوى السياسية.
 
وأشار المصدر إلى أن مستشارين للرئيس عبدربه منصور هادي مشاركين في المفاوضات تلقوا تهديدات مستمرة من قيادات حوثية بالتصفية إن لم يخضعوا لمطالبهم، مطالبا المجتمع الدولي بسرعة التدخل في ظل التهديد والوعيد الذي قد يؤدي إلى تقويض العملية السياسية وإفشال المبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع.
 
ميدانيا، أكد المتحدث باسم الحراك التهامي أحمد حسن عياش لـ«عكاظ» أن الحوثي سعى للقضاء على الدعوة لمظاهرات مليونية مناهضة للوجود الحوثي في مناطقهم، مبينا بأن استفزازات الحوثي هي التي أدت إلى اندلاع مواجهات بين المحتجين وعناصر الحوثي المسلحة. من جهة أخرى، أكد مصدر أمني مقتل خمسة وإصابة آخرين من مسلحي الحوثي في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطتين في بلدتي الزيدية والخشم بمحافظة الحديدة، مرجحا أن يكون تنظيم القاعدة وراء العملية.
 

 
 
 
 
 
 
 
مأرب برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مصر.. "طوارئ" وحداد عام بعد مقتل 33 جندياً
< الطائرات الأمريكية تساند الحوثيين في رداع ومفاوضات عسكرية لتسليم اللواء 139 للحوثيين ( معلومات هامه )
< بيان تحذيري هام صادر عن اللجنة الأمنية بعدن ( نص البيان)
< مقتل 29 جنديا مصريا والسيسي يدعو لإجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني
< المسلحون الحوثيون يسيطرون على ساحة الحراك التهامي والقلعة التاريخية في الحديدة (صورة)
< رجل في بني صريم يقتل طفلته على خلفية مشاكل أسريه
< المؤسسة العامة للاتصالات تتكبد خسائر اقتصادية تزيد عن 6ر1 مليار ريال العام الماضي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: