تشييع رسمي وشعبي لشهيد الوطن الدكتور محمد عبدالملك المتوكل بصنعاء

 

في موكب جنائزي مهيب شيع الوطن اليوم جثمان المفكر والاكاديمي السياسي والناشط والحقوقي ، عضو المجلس الاعلى لاتحاد القوى الشعبية الشهيد الدكتور محمد عبدالملك المتوكل الذي استشهد مساء الأحد الماضي في شارع العدل بصنعاء من قبل مسلحين مجهولين .

وتقدم مراسم التشييع وزيرا الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان والمياه والبيئة المهندس عبده رزاز وأمين عام مجلس النواب عبدالله أحمد صوفان وأمين العاصمة عبد القادر هلال ومحافظ حجة علي القيسي والمستشار الثقافي لرئيس الجمهورية رئيس مركز الدراسات والبحوث الدكتور عبدالعزيز المقالح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وحشد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والمشايخ والأعيان والناشطين والناشطات والحقوقيين وأولاد وأصدقاء ومحبي الشهيد وجمع غفير من المواطنين .
 
وعبر المشيعون عن استنكارهم الشديد للجريمة الشنيعة والجبانة التي طالت الدكتور المتوكل الشخصية الوطنية وصاحب المكانة الفكرية والعلمية الرفيعة .
 
وأكدوا أن مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تقوم بها جماعات الشر والضلال في اغتيال الشخصيات الوطنية إنما تهدف إلى قتل الحكمة واغتيال الفكر بحجم الدكتور محمد عبدالملك المتوكل الذي مثل فقدانه خسارة كبيرة للوطن والقيم الانسانية والوطنية وافنى حياته من اجل تحقيق دولة مدنية ديمقراطية عادلة يتمتع أبناؤها بالحقوق والحريات.
 
ونوه المشيعون بمناقب الشهيد وما تحلى به من صفات حميدة جعلته قريباً من الجميع بأفكاره الوطنية النيرة كما كان يقف الى جانب الحق ونصرة المظلومين .
وأشاروا إلى أن مثل هذه الأعمال الإجرامية البشعة التي يجرمها الدين الإسلامي الحنيف وكل الأديان السماوية وتتنافى مع كل القيم والأعراف الإنسانية ، إنما هي محاولة يائسة من قبل العناصر الإرهابية لخلط الأوراق وجر البلاد إلى أتون الفوضى والصراع وزعزعة الأمن والاستقرار والسلم الإجتماعي ومحاولة لتقويض عملية الانتقال السياسي وزيادة التوترات.

 
وطالبوا الأجهزة الأمنية القيام بواجبها في ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل لينالوا جزائهم الرادع لما اقترفوه من عمل ارهابي غادر وجبان في حق هذا الاكاديمي المدني.
 
وعبروا عن أحر التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وكل أهله وزملائه وأصدقائه وكل أبناء الوطن .. سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبية الصبر والسلوان .
" إنا لله وإنا إليه راجعون ".
 
وقد ووري جثمان الشهيد الطاهر في مقبرة خزيمة بعد الصلاة عليه في جامع قبة المتوكل بصنعاء .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< جماهير النصر السعودي تبتهج بفوز نادي سيدني الأسترالي على الهلال السعودي وتذبح جملاً بهذه المناسبة ( فيديو)
< تدريب اعضاء اللجان الميدانية المشاركة في توزيع المساعدات الغذائية في خمس محافظات
< خُبراء مصريون يحذرون الحوثيين من عواقب احتلال باب المندب
< قسم العلوم السياسية بجامعة يصف إغتيال الدكتور المتوكل بالفاجعة ( نص البيان)
< حزب الرشاد يُدين حادثة إغتيال الدكتور محمد عبد الملك المتوكل ( نص البيان)
< تشييع جثمان الشهيد الدكتور محمد عبد الملك المتوكل غداً الثلاثاء ( تفاصيل)
< " اليوم برس " ينشر نص إعلان بروكسل الذي توصلت إليه القوى السياسية اليمنية المشاركة ( نص الإعلان )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: