بلادنا تحتفل بمناسبة مرور 25 عام على توقيع اتفاقية حقوق الطفل في اليمن

 
أقامت منظمة الفرص المتساوية بالتعاون مع منظمة اليونسيف صباح اليوم الأربعاء بمدرسة جمال عبد الناصر للمتفوقين المسابقة التنافسية في مجال الرسم لمائة طفل ويافع (للفئة العمرية 7-17) ضمن ( حملة 25 سنة أقوى ) المتضمن عدد من الأنشطة والمسابقات المتنوعة في مجال حقوق الطفل .
 
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين في ال20 من نوفبر الجاري وعددهم 3 من المشاركين في المسابقة تلتي تأتي احتفاءاً بمرور 25 سنة على توقيع اتفاقية جقوق الطفل في اليمن.
 
وفي افتتاحية المنافسة أكد مدير مدرسة جمال عبد الناصر للمتفوقين الدكتور صالح الظاهري على أهمية الاتفاق التي نصت على حقوق الطفل .. داعياً إلى ضرورة الحفاظ عليها لتنشئة مجتمع صحيح يهتم بحقوق أبنائه ويعطيهم التعليم النوعي الجيد.
 

من جانبها أشارت بشرى ناشر من منظمة الفرص المتساوية الى أهمية المسابقة في مجال حقوق الطفل والتفاعل معها .. وقد انطلقت فعاليات مسابقة الرسم بالتزامن مع الامانة في محافظة الحديدة ومحافظة حجة ، وشهدت المسابقات إقبال جماهيري كبير للأطفال من اجل التعبير عن مشاعرهم وحقوقهم برسومات وصفتها لجنات التحكيم بالرائعة والغير متوقعة .
 
حيث شارك ما يزيد عن ثلاثين طفل وطفلة في محافظة الحديدة بقاعة دار رعاية الأيتام ووصفت مدير إدارة الفنون التشكيلية عضو لجنة التحكيم شفاء السعيدي بمحافظة الحديدة أن الأطفال عبروا عن حقوقهم بلوحات فنيه جميلة تستحق الاشادة والتشجيع وأن الفعالية تأتي في اطار تثقيف ورفع مستوى الوعي عند الأطفال حول حقوقهم وأن معايير اختيار اللوحات الفائزة ستكون اللون والتنسيق والفكرة في المقام الأول .
 
وفي ذات السياق شارك ما يزيد عن 54 طفل وطفله في محافظة حجة حيث أقيمت المسابقة في صالة مكتب محو الأمية لتعليم الكبار وقالت عضو لجنة التحكيم أمل الهدى أن الاطفال قدموا جهود طيبة وأفكار قوية ولا ينقصهم إلا صقل مواهبهم في الرسم بالممارسة أكثر .
 
يجدر الإشارة إلى أن يوم غد الخميس و السبت القادم ستنطلق باقي مسابقات الرسم في المحافظات الأخرى المستهدفة( عدن ، المكلا ، تعز،إب،مأرب،ذمار،ابين) وسيتم إعلان النتائج في مهرجانات في المحافظات وستنشر فيها لوحات الأطفال الإبداعية في معرض خاص بها ضمن انشطة أخرى مثل المسرح والغناء ، وتهدف الحملة إلى رفع مستوى وعي الأطفال وأولياء الأمور حول أهمية حقوق الطفل ، وتشجيع المنظمات وصناع القرار على العمل بجهد أكبر من اجل الاطفال . 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أولى التسريبات لهاتف "غالاكسي إس 6"
< وزارة التعليم العالي تكشف عن موعد تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج
< قتلوا داعية الحرية والتسامح في اليمن ..
< السفارة الأمريكية بصنعاء تنفي طلبها من الرئيس السابق " صالح " مغادرة اليمن
< أمريكا تمهل الرئيس السابق " صالح " إلى الجمعة للخروج من اليمن - ومكتب "صالح " يصدر تصريح هام
< امريكا تتهم الرئيس السابق " صالح " بإحداث الفوضى على إمتداد اليمن وتضعه على طاولة مجلس الأمن
< ريال مدريد ودورتموند يصعدان إلى دوري الـ 16 لدوري أبطال أوروبا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: