الحكومة اليمنية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية ورئيس الوزراء "بحاح " يتحدث عن بعض القضايا ( تفاصيل)

 
أدت اليوم الحكومة الجديدة برئاسة خالد محفوظ بحاح اليمين الدستورية أمام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء. وعقدت الحكومة أول اجتماع لها عقب أدائها اليمين برئاسة الرئيس هادي.
 
وفي أول مؤتمر صحفي عقب أداء اليمين، دعا بحاح كافة الأطراف اليمنية لدعم حكومته، وشدد على ضرورة وجود النوايا الحسنة في ظل هذه الأوضاع التي تشهدها البلاد، لكنه في الوقت نفسه قال إن تلك النوايا لا تكفي.
 
وقال بحاح أن 30 وزيراً من أصل 36 أدوا اليمين الدستورية أمام هادي صباح يوم الأحد.
 
وأوضح ان 3 وزراء لم يتمكنوا من الوصول إلى اليمن لوجودهم خارج اليمن، مشيراً إلى أن 3 آخرين يجري التباحث معهم لإقناعهم بدخول الحكومة بعد اعتذارهم.
 
وحذر بحاح من أن الدولة اليمنية ستكون في خطر إذا لم تنفذ مخرجات الحوار الوطني، وأكد ضرورة إيجاد الحلول بمشاركة جماعية عبر الحوار، مشيرا في هذا السياق إلى أن الحل وجد في إطار الحوار الوطني والمبادرة الخليجية.
 

تحدث رئيس الحكومة اليمنية الجديدة عن معاقبة معرقلي العملية السياسية في البلاد، مشيرا إلى أن القرار أممي وليس حكوميا، وأن حكومته ستتعامل مع القرار على أساس دولي، كما تحدث عن حالة الإحباط العام، مؤكدا أن حكومته ستسعى لتعزيز النزاهة.
 
كما أوضح بحاح بخصوص الأزمة الجنوبية، أن اليمن بات يواجه أزمات جنوبية وشمالية وشرقية وغربية.
 
وقال مدير مكتب الجزيرة في صنعاء سعيد ثابت إن ثلاثين وزيرا أدوا اليمين من أصل 36، مشيرا إلى أن الغائبين ثلاثة في الخارج وثلاثة داخل البلاد.
 
وكانت جماعة الحوثي وصفت قرار تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة بأنه مخيب للآمال، وقالت إنه لم يلتزم بالمعايير المعتمدة في اتفاق السلم والشراكة.
 
وطالبت الجماعة في بيان صدر عنها بتعديل التشكيلة الوزارية، وإزاحة مَن لم تنطبق عليه المعايير المنصوص عليها، وفي مقدمتها الكفاءة والنزاهة والحياد في إدارة البلاد. كما اعتبر البيان فرض مجلس الأمن عقوبات على الرئيس السابق علي عبد الله صالح وبعض قيادييها خطوة استفزازية وتدخلا في شؤون اليمن.
 

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مصادر : الحكومة الجديدة برئاسة " بحاح " تؤدي اليمين الدستورية اليوم في ظل رفض جماعة الحوثي وحزب المؤتمر لها ( تفاصيل)
< هكذا تتحايل على "واتسآب" وتخدع المرسل!
< المنتخب اليمني يحاول انتزاع فوزه الأول بأولى مباريات كأس الخليج ( أرقام في مسيرة المنتخب اليمني طوال مشاركاته في بطولات الخليج)
< قبول المتوكل تعتذر عن تولي منصبها في حكومة بحاح (نص الرسالة)
< ناطق المؤتمر " الجندي" يكشف أسباب إزاحة المؤتمر الشعبي العام للرئيس هادي من منصبه كأمين عام للمؤتمر
< حزب المؤتمر يُزيح هادي والارياني من منصبيهما ويصدر تعيينات جديده
< اللواء الصبيحي يضع شرطاً للقبول بمنصب وزير الدفاع

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: