مؤسسة طيبة للتنمية تدشن برنامج الدبلوم المهني في الإدارة المدرسية بذمار

 
دشنت اليوم  مؤسسة طيبة للتنمية برنامج الدبلوم المهني للإدارة المدرسية  بذمار  والذي يستمر  أسبوعين من الفترة 8- 26 –نوفمبر الجاري  بتمويل من مؤسسة العون للتنمية  بإشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  و بالتنسيق مع مكتب التربية بمديرية ذمار و على قاعة بلقيس بمكتبة البردوني بالمدينة .
 
وقال منسق البرنامج سمير حسين العمري أن الدورة تستهدف 30 مشارك من مدراء  ووكلاء مدارس مدينة ذمار من كلا الجنسين  وأوضح أن البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في مبادئ الإدارة المدرسية وتدريبهم على مهارات التخطيط الثانوي والمتابعة والإشراف ومهارات التقييم .
 
و في حفل التدشين أكد وكيل محافظة ذمار للشؤون الفنية المهندس جمال جباري على أهمية التدريب والتأهيل للقطاع التربوي بشكل عام وإدارة المدارس خاصة ورفدهم بمختلف العلوم والمعارف حول الأساليب والوسائل الحديثة في الإدارة المدرسية بما ينمي مهاراتهم ويساعد على تطوير أداء الإدارة المدرسية.
 

و تحدث  الأخ احمد  علي الوشلي مدير مكتب التربية بالمحافظة إلى أن محافظة ذمار في الصدارة في مجال التربية والتعليم، وحققت الكثير من النجاحات في مختلف الأنشطة والفعاليات التعليمي  ,مؤكداً على أن التعليم هو اللبنة الأساسية للتنمية في أي مجتمع والمعول عليه لبناء جيل متوازن متسلح بالعلم والكفاءة اللازمة للنهوض بالوطن في مختلف القطاعات ، لأنه لا تنمية بدون تعليم .
 
كما صرح نجيب غازي مدير البرامج التعليمية في مؤسسة طيبة –إن المؤسسة نفذت عدة برامج في مجال التعليم منها إنشاء المدارس البديلة في محافظة حضرموت وقال أن أكثر من 1850 عملية جراحية تم تنفيذها من قبل المؤسسة في عدة  تخصصات طبية .
 
حضر حفل تدشين البرنامج الإخوة  ناصر مجلي رئيس شعبة التوجيه بمكتب التربية بالمحافظة وعلي زيد الحوثي رئيس شعبة التدريب بالمكتب ونبيل السمهري مدير دائرة الجودة بالمكتب ومحمد صبر الميثالي مدير دائرة الإعلام والنشر التربوي بمكتب التربية بالمحافظة وعدد من المهتمين .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بعد هادي والإرياني.. المؤتمر يتخلى عن 2 من قياداته ويؤكد أنهم لا يمثلون الحزب
< صفقة دولية أدت الى استثناء نجل صالح و عبدالملك الحوثي من عقوبات مجلس الامن ( تفاصيل)
< الحكومة اليمنية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية ورئيس الوزراء "بحاح " يتحدث عن بعض القضايا ( تفاصيل)
< مصادر : الحكومة الجديدة برئاسة " بحاح " تؤدي اليمين الدستورية اليوم في ظل رفض جماعة الحوثي وحزب المؤتمر لها ( تفاصيل)
< هكذا تتحايل على "واتسآب" وتخدع المرسل!
< المنتخب اليمني يحاول انتزاع فوزه الأول بأولى مباريات كأس الخليج ( أرقام في مسيرة المنتخب اليمني طوال مشاركاته في بطولات الخليج)
< قبول المتوكل تعتذر عن تولي منصبها في حكومة بحاح (نص الرسالة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: