وزير الدفاع اللواء " الصبيحي " يؤكد من عدن أن تظاهرات الاستقلال ستمر بأمان ويعقد اجتماعاً أمنياَ لإتخاذ التدابير

 
 
أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي أن القوات المسلحة ليست ملك لفرد أو حزب أو جماعة بل هي ملك للوطن وولاؤها لله ثم للوطن والثورة والوحدة..
 
وقال: نتعهد لشعبنا ومعنا كل قيادات القوات المسلحة أن نظل أوفياء للقسم العسكري ولمبادئ وأهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وأن نكون عند مستوى المسؤوليات الوطنية والدستورية وأن نحافظ على الوطن ووحدته وأمنه واستقراره ونعزز من اللحمة الوطنية لكافة أبناءه دون تفرقة أو انتقاض فالكل في أعيننا متساوون في النظام والقانون.
 
كما أكد وزير الدفاع ، أن فعاليات العيد الوطني الـ47 للاستقلال الـ30 من نوفمبر والتظاهرات السلمية سوف تمر بأمان ولا قلق على أمن واستقرار وسكينة المواطن في محافظة عدن وغيرها من محافظات الجمهورية.
 
جاء ذلك في كلمة له صباح اليوم السبت أثناء فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني الـ47 للاستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد في كل من اللواء 201 مشاه ميكانيكي وقاعدة الشهيد سالم قطن الجوية.
 

وأشار الوزير الصبيحي إلى جملة الظروف والتحديات وحالة الاختلالات الأمنية التي يشهدها الوطن، والتي تهدف إلى إيقاف عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وإدخال البلاد في فوضى لتمرير مشاريع وأجنده لا تمت للوطنية بصلة وتهدف إلى التمزق والتشرذم والشتات بعيداً عن أهداف ومبادئ الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر... مطالباً القوات المسلحة القيام بواجباتها الوطنية والدستورية مشدداً على أن يظل منتسبو القوات المسلحة أوفياء ومخلصين للقسم العسكري ولمبادئ وأهداف الثورة وتطلعات شعبنا في حياة الأمن والاستقرار والبناء والتنمية.
 
وطالب في سياق كلمته القادة وعلى كافة المستويات للحفاظ على الملكية العامة وصيانة الأسلحة والمعدات ورفع الجاهزية القتالية والفنية ووضع الإنسان المناسب في المكان المناسب ومحاربة الفساد والاختلالات المالية والإدارية والاهتمام بحياة المقاتلين المادية والمعيشية وأن يعملوا بمهنية واحترافية بعيداً عن المحاصصة المناطقية والحزبية وكل الحسابات الضيقة وأن يولوا الكفاءات التخصصية جل الاهتمام والرعاية.
 
ودعا وزير الدفاع إلى مزيد من اليقظة والحذر حفاظاً على مصالح الوطن ووحدته ومكانته بين الأمم والشعوب.. مشدداً على ضرورة العمل المهني الاحترافي بعيداً عن المماحكات السياسية فالوطن لا يتحمل مزيداً من الاختلالات السياسية والاقتصادية والأمنية وأن ينتظم الجميع صفاً واحداً على قاعدة الحفاظ على الثوابت والمصالح الوطنية العليا.
 
كما عقد وزير الدفاع اجتماعاً مشتركاً لأعضاء اللجنة الأمنية بمحافظة عدن وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة.. وقد وقف الاجتماع أمام طبيعة الإجراءات والتدابير الأمنية الخاصة بتنظيم فعاليات واحتفالات العيد الوطني الـ47 للاستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد في محافظة عدن.
 
وتحتفل الجمهورية اليمنية يوم غد الأحد بالعيد الـ47 للاستقلال المجيد وخروج آخر جندي بريطاني من عدن الموافق 30 نوفمبر، وتأتي هذه المناسبة التاريخية تجسيداً للبطولات التاريخية والتضحيات التي قدمها أبناء الشعب اليمني لنيل حريته وكرامته والتحرر من الاستعمار البريطاني البغيض الذي ظل جاثما على صدر اليمن عقوداً من الزمان.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اليمن بين السقوط والاستقرار..
< تبرئة " الرئيس المصري السابق " مبارك ومعاونيه في كل القضايا المنظورة
< وزير الداخلية يوجه بصرف إعاشة منتسبي الوزارة دونما استثناء
< وليد الجيلاني يُغضب لجنة تحكيم أرب أيدل
< الحوثيون يضعون شروطاً لتفادي إجتياح مدينة تعز ( تفاصيل)
< في محاولة لإنهاء التوتر : قيادات من حزب الإصلاح تلتقي بزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي بصعدة
< أنصار الشريعة تتبنى هجوما استهدف السفارة الأمريكية بصنعاء خلَّف قتلى

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: