قيادات جنوبية : نريد حقوقنا.. ولا نفكر في الانفصال

 
أكدت مصادر قيادية رفيعة في الحراك الجنوبي أن الجنوب لا يفكر في الانفصال، إلا أن له مطالب مشروعه. وشددت المصادر على أنهم لن يسمحوا للحوثيين بدخول المدن الجنوبية. 
 
وقالت المصادر حسب صحيفة " عكاظ " : إنها أكدت خلال اللقاء مع وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، أنهم ليسوا بصدد إثارة فوضى أو صراعات مسلحة مثل ما فعلت جماعة الحوثي. وأضافت أن الاجتماع مع الصبيحي أوضح للسلطات أن احتجاجات الجنوب سلمية وتطالب بالحقوق الشرعية، وأنها لن تمس مصالح أبناء الشمال في المدن الجنوبية.
 
واعتبرت المصادر، أن ما يثار عن أن أمس 30 نوفمبر يوما للانفصال أو فك الارتباط ليس صحيحا، مؤكدة أن الفصائل الجنوبية بحاجة أولا إلى توحيد صفها وهو ما سيحدث في الأيام القادمة من خلال مؤتمر جنوبي لتوحيد التوجه من قبل جميع الفصائل التي تختلف في القيادة وليس في الهدف.
 
ولم تستبعد المصادر، أن تستغل جماعات مسلحة المطالب الجنوبية لإثارة الفوضى واستهداف المصالح والمنشآت الخاصة والعامة، إلا أنها أكدت أن هذه الجماعات مدسوسة وقد يكون لها ارتباط بالحوثي أو غيره من الجماعات المسلحة التي تريد الإساءة لحقوق الجنوبيين.
 
وحول قيام مسلحين بتدشين حدود مصطنعة بين الشمال والجنوب، اعتبرت المصادر أنها رسائل للمجتمع الدولي والشمال، مفادها أن حقوق الجنوبيين ومظالمهم طيلة السنوات الماضية لا بد من تنفيذها، وإلا فإن الأيام المقبلة حبلى بالمفاجأت.
 

وأكدت القيادات الجنوبية، أن تهديدات الحوثي بدخول عدن لا تخيفهم، قائلة: لسنا حزب الإصلاح، نتفق بالخفاء للاختفاء وترك الميدان.
 
وقد وصف وزير الدفاع لقاءاته مع الحراك الجنوبي بالإيجابية والمثمرة، وقال: إن الاحتفالات الجنوبية والتظاهرات في ذكرى الاستقلال تحت حماية وحدات الجيش، رافضا أي أعمال عنف أو تخريب في عدن أو المحافظات الجنوبية.
 
إلى ذلك، أصيب الضابط في الاستخبارات العقيد عياش شبيل، في محاولة اغتيال نفذها مجهولون يستقلون دراجة نارية استهدفوه في منطقة غليل ولاذوا بالفرار.
 
لكن نشطاء في الحراك الجنوبي أفادوا بأن شخصا قتل وأصيب ثمانية أثناء تفريق قوات الأمن لمتظاهرين شاركوا في مسيرة عقب مهـرجان خطابي في عدن أمس، مشيرين إلى أن قوات الأمن استخدمت الرصاص والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين حاولوا رفع علم دولة الجنوب السابقة فوق ديوان مبنى محافظة عدن وإنزال علم دولة الوحدة..
 
كما قام المتظاهرون بمحاولة مماثلة في مبنى شركة النفط الوطنية بعدن لكن قوات الأمن تصدت لهم وفرقتهم وعادوا إلى ساحة الاعتصام .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بلاتر مخاطباً البريطانيين : مونديال 2022 في قطر
< الإصلاح والحوثيون : تقارب حذر بلا مقدمات
< تهاميون يشكلون لجنة تحضيرية لشبكة تهامية لاسترداد الأموال والأراضي المهوبة
< للاصلاح وانصار الله .. !!
< المؤتمر الشعبي العام يعتذر عن المشاركة في عضوية لجنة القضية الجنوبية المشكلة من قبل مجلس الوزراء (الأسباب)
< مُعاق من محافظة ريمة يشكو التسلط على درجته الوظيفية من قبل مدير النظافة بالمحافظة
< طريقة جديدة للتفجيرات .. انفجارعبوة ناسفة في منطقة حزيز بصنعاء وضعت داخل كلب ميت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: