الفيفا يعلن عن القائمة النهائية لمرشحي الكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم ( الأسماء)

 
 
بات الأرجنتيني ليونيل ميسي، أول لاعب في التاريخ يدخل القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعبي العالم 8 مرات متتالية، وذلك بعدما انضم إلى مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ وكريستيانو رونالدو.
 
وانضم ميسي مهاجم منتخب الأرجنتين وفريق برشلونة - والفائز بالجائزة أربع مرات من قبل - إلى القائمة المختصرة للمرة الثامنة على التوالي بينما يأتي انضمام البرتغالي رونالدو الفائز بالجائزة عام 2008 والعام الماضي إلى القائمة للمرة الرابعة على التوالي.
 
وشملت القائمة المختصرة لجائزة أفضل مدرب لعام 2014 يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا وكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد ودييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني. وسيقام حفل توزيع الجوائز في زوريخ في الثاني عشر من يناير.

 
وتم تدشين جائزة أفضل لاعب التي يقدمها الفيفا في عام 1991 قبل أن يتم دمجها عام 2010 مع جائزة الكرة الذهبية التي كانت تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
وساعد نوير منتخب ألمانيا على الفوز بكأس العالم في وقت سابق هذا العام. وعادة ما يؤدي نوير دورا دفاعيا باندفاعه خارج منطقة الجزاء للتصدي لهجمات المنافسين.
وبات نوير أول حارس مرمى ينضم إلى القائمة المختصرة التي تضم ثلاثة لاعبين منذ مواطنه أوليفر كان الذي انضم إلى القائمة عام 2002.
 
وتم ترشيح الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون عام 2006 لجائزة أفضل لاعب التي كانت تمنحها مجلة فرانس فوتبول في صيغتها القديمة. وكانت الجائزة مقتصرة في ذلك الوقت على اللاعبين الذين يشاركون مع أندية أوروبية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون بقيادة المدعو " الأهدل " يحاصرون محافظ ريمة
< التدريب الاعلامي يختتم ورشة لـ 24 من طلاب إعلام صنعاء في مهارات التحرير الخبري
< قيادات جنوبية : نريد حقوقنا.. ولا نفكر في الانفصال
< بلاتر مخاطباً البريطانيين : مونديال 2022 في قطر
< الإصلاح والحوثيون : تقارب حذر بلا مقدمات
< تهاميون يشكلون لجنة تحضيرية لشبكة تهامية لاسترداد الأموال والأراضي المهوبة
< للاصلاح وانصار الله .. !!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: