الشفافية اليمنية تحتفي باليوم العالمي لمكافحة الفساد مع طلاب جامعة صنعاء

 
احتفلت المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة باليوم العالمي لمكافحة الفساد اليوم الاحد من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها في قاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء.
 
وفي الحفل اكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبد الحكيم الشرجبي اهمية اضطلاع الجميع بدوره في مكافحة ظواهر الفساد وآفاته، لافتا إلى ان أخطر ما تمر به المرحلة هي ظاهرة فساد منظومة القيم الاخلاقية.
 
وحث الشرجبي كافة الشباب ان يكونوا رسل الجامعة ورسل مكافحة الفساد والعمل على تقويضه ابتداءً من القيم انتهاء بمكافحة الفساد في المال العام.
 
من جانبه اكد رئيس المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة، نبيل عبد الحفيظ ماجد، ضرورة الاهتمام بقضايا الفساد ومكافحته بمختلف أشكاله بالاضافة إلى الحاجة الماسة لتطوير المنظومة القانونية ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية مكافحة الفساد والتصدي له بكل الوسائل المتاحة.
 

وتطرق ماجد إلى أهداف المجموعة ودورها في المساهمة في وضع معايير الأداء النزيه والشفاف لدى مؤسسات القطاع العام والخاص، ونشر الوعي بمفاهيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.
 
واشتملت الفعالية على قصائد شعرية وعروض مسرحية مناهضة للفساد بعنوان "وجهة نظر" قدمتها فرقة الفتية المسرحية قدمت بأسلوب كوميدي صورا مما نعانيه من الفساد المستشري في مؤسسات اليمن المختلفة إضافة الى معرض فني وإبداعي كاريكاتوري وصورة حول مكافحة الفساد وأنشطة ومنتوجات المجموعة.
 
كما اختتمت المجموعة بطولة كأس الشفافية والنزاهة للشطرنج والتي تأتي ضمن فعاليتها الخاصة باليوم العالمي لمكافحة الفساد بمشاركة 36 مشارك ومشاركة. 
 
عقب ذلك تم التوقيع على ميثاق اعلان مكافحة الفساد الذي ينسجم مع الاعلان العالمي لحقوق الانسان والاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد ويتوافق مع المبادئ الاساسية لمنظمة الشفافية الدولية والمساءلة والنزاهة والعدالة والديمقراطية.
كما تكريم الفائزين ببطولة الشطرنج والمتعاون في البطولة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزارة الإتصالات تكشف عن خطة إستراتيجية لتحديث وتطوير شبكة الإنترنت في اليمن
< من ضمنهم حيدر أبو بكر العطاس وممثلين عن الحوثيين .. القوى السياسية اليمنية تجتمع في برلين وتناقش عدداً من الملفات ( الأسماء)
< البركاني مُعلقاً على إتفاق السلم والشراكة : الحوثيون قتلوا السلم والرئيس هادي قتل الشراكة ولم يتبقى من الإتفاق إلاالإسم
< أنباء عن اتفاق خليجي على وقف مساعدة اليمن ومصدر دبلوماسي يكشف الأسباب
< الحكومة تضع هدفا عاما و6 أهداف فرعية لبرنامجها العام المقدم للبرلمان
< من هو رئيس هيئة الأركان العامة اللواء " خيران " الذي تم تعيينه مؤخراً ؟ ( صورة - سيرة ذاتيه)
< الاشتراكي يتهم صالح و رموز نظامه بالتخطيط لاغتيال ياسين سعيد نعمان والمؤتمر يرد ( تفاصيل)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: