القمة الخليجية.. قوة بحرية مشتركة وشرطة موحدة

 
أقر قادة دول مجلس التعاون الخليجي في ختام قمتهم في الدوحة الثلاثاء، إنشاء جهاز شرطة موحد يكون بمثابة إنتربول خليجي مقره أبوظبي، كما أقروا إنشاء قوة بحرية مشتركة.
 
وأكد البيان الختامي للقمة أن قادة مجلس التعاون الخليجي أقروا قرار وزراء الداخلية في هذا الشأن الشهر الماضي ورحبوا "بما تحقق من إنجازات في المجال الأمني بما في ذلك بدء عمل جهاز الشرطة الخليجية من مقره في مدينة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة".
 
كما أكد البيان موافقة المجلس الأعلى الذي يضم قادة دول المجلس الست على إنشاء قوة بحرية مشتركة.

 
إلا أن القمة لم تقر بشكل نهائي انشاء القيادة العسكرية الموحدة، واكتفى البيان الختامي بالإشارة الى أن المجلس الأعلى "عبر عن ارتياحه وتقديره للإنجازات والخطوات التي تحققت لبناء القيادة العسكرية الموحدة، ووجه بتكثيف الجهود وتسريعها لتحقيق التكامل الدفاعي المنشود بين دول المجلس".
 
إلى ذلك أشار البيان الختامي إلى أن المجلس الأعلى اطلع على ما وصلت إليه المشاورات بشأن مقترح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، بالانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، ووجه المجلس الوزاري باستمرار المشاورات واستكمال دراسة الموضوع بمشاركة رئيس الهيئة المتخصصة في هذا الشأن، وفق ما نص عليه قرار المجلس الأعلى بهذا الشأن في دورته الثالثة والثلاثين التي عقدت في الصخير بمملكة البحرين في ديسمبر 2012.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اختتام القمة الخليجية بالتأكيد على تنحية الخلافات وتعزيز الأمن
< بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد .. ورشة حول إشراك الشباب في تعزيز النزاهة والشفافية في ضوء مخرجات الحوار
< (أسماء و صور) منفذي عملية حضرموت على " قيادة المنطقة العسكرية الاولى"
< الشفافية اليمنية تحتفي باليوم العالمي لمكافحة الفساد مع طلاب جامعة صنعاء
< وزارة الإتصالات تكشف عن خطة إستراتيجية لتحديث وتطوير شبكة الإنترنت في اليمن
< من ضمنهم حيدر أبو بكر العطاس وممثلين عن الحوثيين .. القوى السياسية اليمنية تجتمع في برلين وتناقش عدداً من الملفات ( الأسماء)
< البركاني مُعلقاً على إتفاق السلم والشراكة : الحوثيون قتلوا السلم والرئيس هادي قتل الشراكة ولم يتبقى من الإتفاق إلاالإسم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: