قبائل أرحب تتخذ قراراً مفاجئاً

 
إتخذت قبائل أرحب قرارا مفاجئا بعدم المواجهة مع جماعة الحوثي، بعد أن وصلت تعزيزات حوثيه وعسكرية للقتال من مختلف المناطق  .
 
وحسب ما أفادت مصادر قبلية  لـ " اليوم برس "  أن عناصر القبائل انسحبوا من جبهات القتال إلى منازلهم، موضحين أنهم لن يقوموا بمهام الدولة بمقاتلة الحوثيين المسنودين بقوات الحرس الجمهوري المرابطة في الصمع.
 
وأكد المصدر أن جماعة الحوثي الآن مسيطرة على معظم مناطق أرحب دون مقاومة من رجال القبائل، مضيفاً أن الهدوء يسود حالياً في المنطقة.
 

وتشهد جبهات القتال في قريتي البكول وقداس في اليمن، هدوءا حذرا بعد مواجهات مسلحة بين مسلحي جماعة الحوثي ورجال قبائل "أرحب".
 
وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت صباح أمس الجمعة واستمرت حتى صباح اليوم السبت، استخدمت فيها مختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة.
 
وتتهم قبائل "أرحب" جماعة الحوثيين بخرق الهدنة التي تم توقيعها قبل اجتياح صنعاء ، وحشد المسلحين لاقتحام قرى تابعة للمديرية تحت ذرائع واهية.
 
وكان قد سقط عشرات القتلى والجرحى في مواجهات مسلحة بين قبائل أرحب ، فيما فشلت جهود الوساطة في التوصل لوقف إطلاق النار ، قبل أن ينسحب مسلحوا القبائل .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< القبض على فتاة حضرت مباراة الاتحاد والشباب السعودي بزي رجالي ( صورة)
< تدشين العمل بأكبر مضخة تعمل بالطاقة الشمسية في اليمن والجزيرة العربية بحضرموت ( صورة)
< علماء يبتكرون مكملا غذائيا يعطي إحساسا بالشبع
< تعز.. لقاءات سرية لقيادات مؤتمرية ومدراء مديريات مع الحوثيين بعد رفض السلطة المحلية تشكيل لجانهم
< توجيهات رئاسية بتسمية أحد شوارع العاصمة صنعاء بإسم الشهيد الدكتور محمد عبد الملك المتوكل
< ضابط يعترض سيارة مفخخة ويضحي بنفسة من أجل سلامة أكثر من 400 جندي أثناء الهجوم الإرهابي على المنطقة العسكرية الأولى بسيئون(صور)
< قتلى وجرحى في مواجهات عنيفة بين الحوثيين والقبائل بمديرية أرحب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: