مصادر : مُخطط وتحالفات لتقويض سلطات الرئيس هادي تمهيداً للإطاحة به ( تفاصيل)

 

كشفت مصادر سياسية عن مخطط حوثي مؤتمري لتقويض سلطات رئيس الجمهورية تمهيداً للإطاحة به.

وذكرت المصادر " إن هناك تنسيقاً عالي المستوى فاق كل التوقعات بين المؤتمر الشعبي العام وجماعة الحوثي يتجه لتقويض سلطات رئيس الجمهورية وتقويض الشرعية الدستورية وإسقاط المحافظات عسكرياً وإدارياً".

وأكدت المصادر أن ما يحدث حالياً في المحافظات انعكاس لهذا التحالف الذي فاق كل التوقعات بين المؤتمر الشعبي العام والحوثيين.

وأشارت إلى أن المخطط بدأ الآن ببرنامج السيطرة على المحافظات وإسقاطها عسكرياً وإدارياً وما حدث امس في محافظة الحديدة كان ضمن هذا البرنامج برنامج الإطاحة بالمحافظين وإسقاط المحافظات.

وجاءت عملية الإطاحة بمحافظ الحديدة صخر الوجيه امس من قبل جماعة الحوثي والمجالس المحلية التي تتبع المؤتمر الشعبي العام.

وأثبتت عمليات الإطاحة بمحافظي المحافظات هذه التوجه الحوثي المؤتمري الذي يسعى للإطاحة بالرئيس هادي.

وكان الحوثيون قد أطاحوا بأربعة من محافظي المحافظات بدءا بالإطاحة بمحافظ محافظة صنعاء ثم محافظ عمران وبعده محافظ ذمار ومحافظ المحويت  وأخيراً محافظ الحديدة وذلك تم بالتنسيق مع المؤتمر الشعبي العام, حيث تم استخدام قوة السلاح والمجالس المحلية في الإطاحة بهؤلاء المحافظين مع العلم ان المجالس المحلية تتبع المؤتمر الشعبي العام وتنفذ توجيهات مركزية من قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام.

وأكد المراقبون السياسيون أن عملية التقويض والاستيلاء على السلطة الآن بقوة السلاح يكثف التحالف الغير نظيف بين المؤتمر وجماعة الحوثي ويستخدم هذا التحالف الآن شرعية الرئيس هادي كمظلة لاستكمال سيطرتهم على المحافظات وتقويض سلطات الرئيس تمهيدا للإطاحة به.


المصادر ذاتها أكدت ان هذا السيناريو الذي تم اتخاذه في عمران وصنعاء وذمار والحديدة يعد الآن في محافظة عدن من قبل جماعة الحوثي وحزب المؤتمر بتحالف تيار ثالث هو تيار علي سالم البيض غير أن العائق أمام تنفيذ هذا المخطط والبرنامج هو غياب محافظ عدن وحيد علي رشيد عن المحافظة وهذا هو العائق الوحيد الذي أوقف هذا السيناريو بعدن، ويؤكد ذلك أن خروج مسيرات الحراك من تيار البيض والمظاهرات لم تشر ولم تتحدث عن القائم بأعمال محافظ المحافظة عبد الكريم شائف نائب المحافظ وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة رغم أن المظاهرات ذاتها كانت أيام تواجد المحافظ تخرج ضد المحافظ.

وفي محافظة إب أكدت المصادر أن السيناريو يعد حالياً للإطاحة بمحافظ محافظة إب وتعيين محافظ جديد للمحافظة بحيث تسقط المحافظة إدارياً بعد سقوطها عسكرياً.

أما محافظة المحويت فقد غادر محافظها أحمد علي محسن الأحول منذ أكثر من ثلاثة أشهر بعد أن قام أمين عام المحافظة علي أحمد الزيكم بالتنسيق مع ممثلي عبد الملك الحوثي بالمحافظة والنزول إلى مديريات المحافظة وتوزيع المهام فيما بينهم .

من جانباً آخر تحدثت مصادر خاصة لـ " اليوم برس" أن هنالك إجتماعات مكثفة تعقد بين ضباط كبار من الحرس الجمهوري " سابقا" وبرعاية دولة خليجية من أجل القيام بإنقلاب عسكري - حسب المصادر .

ولم يعد ذلك خافياً على أحد بعد الخطاب الأخير لزعيم جماعة الحويين عبد الملك الحوثي الذي هاجم الرئيس هادي ، في تطوراً جديد يحكي المرحلة القادمة

وكانت قد ذكرت صحيفة " عكاظ" في عددها الصادر اليوم أن تحالف الرئيس الأسبق علي صالح والحوثيين يخططون لاستمرار نشر الفوضى وعرقلة العملية السياسية في البلاد.

 وأفادت المصادر حسب الصحيفة أن المخطط الذي جرى الاتفاق عليه يقضي بنشر عناصر مؤيدة لصالح في المناطق المستهدفة من الحوثيين، على أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة ويرتكبون عمليات قتل للجنود، ما يعطي غطاء دوليا للحوثي لاجتياح تلك المناطق والسيطرة عليها.

وقالت: إن هذه الخطة تستهدف المناطق الوسطى ذات الكثافة السكانية السنية الرافضة للوجود الحوثي، وإنه يجري تنفيذها حاليا في مناطق البيضاء بعد نجاحها في منطقة العدين بمحافظة إب وسط اليمن- حسب الصحيفة .

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< العثور على مئات المخطوطات النادرة بصنعاء
< لهذه الأسباب .. انتصرت قبيلة أرحب
< الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية تُحذر وتكشف عن البنود المتعثرة في "اتفاق السلم والشراكة" ( نص البيان)
< نفوذ الحوثي يتمدد وتحذيرات من تدهور الأوضاع أمنياً واقتصادياً
< شركاء المستقبل تستهدف30 قيادية لصنع تغيير ايجابي في المجتمع
< في حفل تدشين مسابقة القرآن الكريم السادسة للمعاقين أمين جمعان : أمانة العاصمة تولي شريحة المعاقين عامة وشريحة المكفوفين خاصة اهتماما خاصا
< اشهار المجلس التنسيقي لنقابة مقاولي إقليم الجند بالشراكة مع أسمنت الوطنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: