خبر نشرته صحيفة كويتيه كاد أن يعصف بالعلاقات اليمنية الكويتية والرئاسة اليمنية تُبرر

 
أثار خبر تغيير إسم أحد شوارع أمانة العاصمة صنعاء جدلاً كاد أن يؤثر في العلاقات اليمنية الكويتية بعد أن  نشرت صحيفة الرأي الكويتية خبر إلغاء إسم شارع الكويت .
 
إلا أن رئاسة الجمهورية كذبت الخبر حين جاء ذلك في تصريح عن مصدر مسئول بالرئاسة اليمنية ، حيث إستغرب المصدر ما نشرته صحيفة الرأي الكويتية على صدر الصحفة الأولى لعددها الذي صدر يوم أمس ، والذي وصفه بالفبركات والأكاذيب المفضوحة التي زعمت عن صدور توجيهات الرئيس هادي بإلغاء إسم الكويت من أحد شوارع صنعاء.
 
وتابع المصدر بقوله : أن تلك الأكاذيب لا أساس لها من الصحة ، وأن  التوجيهات التي صدرت من الرئيس ونشرتها كافة وسائل الإعلام قضت بإطلاق إسم الشهيد الدكتور محمد عبد الملك المتوكل على شارع الزراعة بالعاصمة صنعاء ، والذي أطلقت عليه هذه التسمية منذ إفتتاح مقر وزارة الزراعة الواقعة على نفس الشارع ، في حين أن إسم شارع الكويت هو مواز لهذا الشارع وتقع عليه بوابة مستشفى الكويت الجامعي بصنعاء .
 
وقال المصدر :"إن اسم الكويت محفور في وجدان كل يمني من خلال أعمالها الخيرية والمشاريع التنموية والخدمية العديدة التي مولتها وماتزال تحمل اسمها في العديد من المدن اليمنية بما فيها العاصمة صنعاء فضلا عن المواقف الأخوية والقومية الصادقة لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً ودعمها لليمن وامنه واستقراره ووحدته في مختلف المراحل والظروف".
 
وأهاب المصدر بهيئة تحرير صحيفة الرأي بسرعة نشر هذا التكذيب والحرص على تحري دقة ومصداقية ما تنشره من أخبار حتى لا تنزلق لنشر مثل هذه الأكاذيب المفضوحة التي لا تخدم إلا من يحاولون الإساءة للعلاقات الأخوية الحميمة والمتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الدكتوراه بامتياز للباحث محمود العزيزي في الإدارة والتخطيط التربوي
< أستراليا تعلن انتهاء عملية احتجاز الرهائن بسيدني
< مصادر : مُخطط وتحالفات لتقويض سلطات الرئيس هادي تمهيداً للإطاحة به ( تفاصيل)
< العثور على مئات المخطوطات النادرة بصنعاء
< لهذه الأسباب .. انتصرت قبيلة أرحب
< الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية تُحذر وتكشف عن البنود المتعثرة في "اتفاق السلم والشراكة" ( نص البيان)
< نفوذ الحوثي يتمدد وتحذيرات من تدهور الأوضاع أمنياً واقتصادياً

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: