المؤتمر يرفض منح حكومة بحاح الثقة ومصادر تكشف عن شروط الحزب

 
أفشل حزب المؤتمر الشعبي العام، منح حكومة الكفاءات برئاسة المهندس خالد بحاح، الثقة بعد رفض كتلة المؤتمر في البرلمان التصويت لبرنامج الحكومة.
 
وفي بداية الجلسة التي استمرت بضعة دقائق بغياب رئيس الحكومة خالد بحاح وحضور وزراءئه أعلن رئيس المجلس يحيى الراعي رفع الجلسة ومواصلة النقاش حول موضوع منح الثقة للحكومة في جلسة غد الأربعاء .
 
وقالت مصادر قيادية في المؤتمر الشعبي العام ان الحزب يشترط منح الثقة للحكومة إلغاء عقوبات مجلس الأمن عن الرئيس السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح"، وعدم اعتراف الحكومة بتلك العقوبات.

 
وأشارت المصادر الى ان المؤتمر يطالب الحكومة بالوقوف ضد أي عقوبات خارجية في حق مواطنين يمنيين، منوها الى ان الحزب يطالب ايضا برفع الوصاية الخارجية عن اليمن في اشارة الى قرار مجلس الامن الدولي والبند السابع ، بالإضافة إلى ما ذكرت بعض القيادات من أن السبب في الإمتناع عن التصويت هو ما يقوم به الرئيس هادي من توجيهات بإقتحام مقرات حزب المؤتمر في الجنوب ومنها ما حدث في عدن - حسب المصدر .
 
بدوره قال رئيس المجلس يحيى الراعي"بما ان القلوب ليست عند بعضها نرفع الجلسة" في إشارة مباشر إلى تعنت كتلة المؤتمر في عدم التصويت على منح الثقة، مخاطبا البرلمان والحكومة قائلا" علينا ان نتحمل بعضنا البعض وأن لا نشتغل بالريموت من خارج البرلمان والحكومة".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< خبر نشرته صحيفة كويتيه كاد أن يعصف بالعلاقات اليمنية الكويتية والرئاسة اليمنية تُبرر
< الدكتوراه بامتياز للباحث محمود العزيزي في الإدارة والتخطيط التربوي
< أستراليا تعلن انتهاء عملية احتجاز الرهائن بسيدني
< مصادر : مُخطط وتحالفات لتقويض سلطات الرئيس هادي تمهيداً للإطاحة به ( تفاصيل)
< العثور على مئات المخطوطات النادرة بصنعاء
< لهذه الأسباب .. انتصرت قبيلة أرحب
< الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية تُحذر وتكشف عن البنود المتعثرة في "اتفاق السلم والشراكة" ( نص البيان)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: