البرلمان يمنح حكومة بحاح الثقة بعد التزامات لأعضاء المؤتمر في البرلمان

 
منح مجلس النواب اليوم الخميس الثقة بالأغلبية للحكومة الجديدة برئاسة خالد بحاح، وذلك بعد خطوات اتخذها الرئيس عبد ربه منصور هادي لاسترضاء حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يحظى نوابه بالأغلبية في البرلمان، وتوصيات التزم بها بحاح.
 
وصوت البرلمان بالأغلبية لصالح منح الثقة لحكومة بحاح عقب قرار هادي اتخاذ إجراءات تتضمن سحب قوات أمنية دخلت إلى مقرات المؤتمر الشعبي العام - في مدينتي عدن والمكلا، في خطوة تهدف إلى الحد من الخلافات داخل الحزب ، والنظر في موضوع العفوبات الأممية على الرئيس السابق " صالح" .
 
يأتي ذلك التصويت بعد يومين من عرقلة كتلة المؤتمر الشعبي العام للإجراء، تحت ذريعة ضرورة تجميد العقوبات الأممية على رئيس الحزب والرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
ووعد رئيس الحكومة الجديدة، البرلمان بالعودة إليه للتشاور في كل القضايا الوطنية الهامة، في إشارة تطمينية منه إلى انتهاء الأزمة التي كانت بين السلطتين أثناء فترة حكومة الوفاق الوطني.
 

ورفع، في جلسة اليوم، عريضة وقع عليها أكثر من 70 نائباً إلى هيئة رئاسة البرلمان لمطالبة الحكومة بتحرير أسعار المشتقات النفطية بعد انخفاضها عالمياً.
 
لكن رئيس الوزراء قال إن الحكومة شكلت لجنة اقتصادية، بناء على اتفاق السلم والشراكة، وستُنهي أعمالها خلال ثلاثة أشهر، والحكومة مُلزمة بكل توصياتها، وهي المخولة باقتراح هذا الإجراء.
 
وأعلن بحاح في كلمة ألقاها أمام البرلمان التزام حكومته بكافة التوصيات الواردة في التقرير واستيعابها في المصفوفة التنفيذية للبرنامج الحكومي.
 
واختتمت جلسة اليوم بالتصويت على منح الثقة لحكومة بحاح، بعد مضي أسبوعين على تقديم برنامجها إلى مجلس النواب والمتضمن تحديات أمام السلطة التنفيذية والمعالجات المقترحة من قبل الحكومة لتنفيذها.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اليمن: مواجهة مفتوحة بين "الرئيس" و"السيد"
< " بحاح" يهاجم الحوثييين ويقول : نحن مستعدون للإنسحاب إذا الطرف الآخر مستعد لتحمل المسؤولية ولن نقبل بأن تكون الحكومة صورية
< إستنفار ورفع الجاهزية العسكرية في أوساط وحدات الجيش بصنعاء والحوثيون يستمرون في إقتحام المؤسسات الحكومية
< الهيئة الوطنية الشعبية وتكتل قبائل بكيل الوطني يوجهان نداء عاجلا لإنقاذ اليمن
< استمرار أعمال البرنامج الوطني للتوعية بصعوبات الدسلكسيا في أمانة العاصمة
< احتضان المغرب للمؤتمر الدولي حول "المقاتلين الإرهابيين الأجانب"
< مناشدة عاجلة لوزير الكهرباء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: