خط دفاعنا الأخير

 
دشن الحوثيين مؤخراً حرباً "مقدسة" على الحريات الإعلامية والعامة، وها هم ينصبون من أنفسهم وكلاء للحقيقة و"الله" على الأرض، لتتشكل بذلك معالم نظام استبداد اصولي شديد الانغلاق لن يختلف كثيراً عن "داعش" التي يطاردونها في الارجاء اليمنية بينما هم يرسون منظومتها القيمية والثقافية والدينية في صنعاء وفي أي مكان ينصبون سلطتهم عليه بالإكراه.
 
لا يختلف التشدد الديني سواء كان بلون سني او زيدي، فتعريفه للنقيض واحد: انه فاسق او سكران او شيوعي! كما لا يختلف المستبد في علاقته بالأعلام والرأي الاخر عن نظرائه السابقين، فهو لا يراه سوى مؤامرة وكذب وحقد! وهذا الخليط من الأصولية الدينية مع طبائع المستبد هو ما كثفه عبد الملك الحوثي في خطابه الأخير بغض النظر عن المضامين السياسية الاخرى فيه والغطرسة التي تجلى عليها.
 

إن هذا التحريض الذي تجلى في خطاب عبدالملك الحوثي، علاوة على ذلك الذي يمارسه "مثقفي" الجماعة الأقوى في اليمن – وليس قادتها العسكريين مثلاً-ضد وسائل الاعلام ومنها العربية والجزيرة، علاوة على ما سبق من اعتداءات على قناة سهيل وتهديدات للإعلاميين، يُفصح أن الأمر ممنهج وأصيل لدى الجماعة ولم يكن ابداً مُجرد خطاء او سلوكيات عارضة، كما يكشف عن كوننا مُقبلين على فترة مُظلمة يسودها القمع والتكميم حيث سينصب فيها الحوثيين من انفسهم حراس للحقيقة والأخلاق والدين.
 
على الحوثيين أن يدركوا حقيقة بسيطة وهي أن الحريات هي مساحة معركتنا الدائمة مع كل أنظمة الاستبداد بدءاً من صالح ووصولاً إليهم، وهي خط دفاعنا الأخير حيث الكلمة والحق الشخصي هي آخر ما نتمسك به حين يُطبق الطغاة على كل الحياة من حولنا.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< منها إختطاف وتصفيه وتجنيد أطفال .. تعرف على إنتهاكات الحوثيين كما رصدتها منظمة أوروبية
< محلي المحويت يُقر إلغاء إجازة السبت وأبناء المحافظة يبدون إستغرابهم كون المحافظة تحتاج إلى ما هو أهم من ذلك القرار( صورة)
< لماذا تتأخر السعودية بالتصرف والتدخل لوقف خطر الحوثيين والذي يتهددها قبل غيرها؟
< برنامج مجاني لقفل وإخفاء الملفات والمجلدات في ويندوز
< شيخ قبلي يدافع عن منزله ويقتل 4 مسلحين حوثيين قبل تفجيره بأرحب
< الأرصاد تتوقع إستمرار موجة البرد في بعض المحافظات
< التربية تؤكد صرف علاوة الكادر التربوي مع مرتب الشهر الحالي بمبلغ إجمالي 601 مليون و452 ألف

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: