الحكومة تُلزم كافة الوزارات ومؤسسات الدولة بإحالة كل من بلغ أحد الأجلين إلى التقاعد

 
ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الاخ خالد محفوظ بحاح، عدد من المقترحات والرؤى الهادفة الى الارتقاء باداء الخدمة المدنية وتفعيل جميع الادوار المناطة بها على المستوى التنظيمي والتخطيطي والاستشاري والرقابي، بما يتفق مع المفاهيم الحديثة للادارة العامة من مختلف الجوانب.
 
حيث وقف المجلس امام التراكمات الكبيرة لعدم التنفيذ الفاعل لنظام الاحالة للتقاعد لمن بلغ احد الاجلين بموجب القانون النافذ، وتاثيرات ذلك سلبا على تضخم الجهاز الاداري للدولة وعدم مواكبة التطورات الحديثة سواء التكنولوجية او الإدارية .
 
و اوضح وزير الخدمة المدنية في العرض الايضاحي ان اجمالي عدد الموظفين البالغين احد الاجلين حتى نهاية العام 2014م ولم يحالو الى التقاعد بلغ 19 الف و555 موظفا وموظفة على المستويين المركزي والمحلي.
 
وألزم مجلس الوزراء بهذا الشان كافة الوزارات ومؤسسات الدولة ووحدات السلطة المحلية باتخاذ الاجراءات والتدابير السريعة لاحالة كل من بلغ احد الاجلين الى التقاعد طبقا لقوانين الخدمة المدنية والقوانين الخاصة النافذة على ان يتم إصدار فتوى تشمل التسوية للمستحقين وذلك بالتوازي مع عملية الإحالة للتقاعد ، وبحيث يتم الانتهاء من هذه المرحلة خلال ثلاثة اشهر كحد اقصى.
 

وأقر حظر الاحلال والاستبدال في الوظائف التي تم احالة المتقاعدين منها.
 
وشدد المجلس على ضرورة البدء الفوري باستكمال إجراءات التقاعد وفقا للقواعد القانونية وعبر التسويات المنصفة وذلك كتكريم للموظفين الذين اعطوا جل عمرهم من اجل الصالح العام، وبما من شانه اتاحة الفرصة امام الطاقات الشابة الجديدة.. مؤكدا على انشاء فريق عمل متواصل من وزارتي الخدمة المدنية والمالية والجهات ذات العلاقة من اجل الاحالة الدورية كل ثلاثة اشهر لكل من يبلغ احد الاجلين وفقا للقانون، من اجل رفد جهاز الدولة بالطاقات المتجددة.
 
ووجه المجلس بوقف جميع حالات واشكال تغيير البيانات الخاصة بالموظفين.. مؤكدا على وزير التعليم العالي والبحث العلمي وضع ضوابط خاصة لحالات التمديد لاعضاء هيئة التدريس في الجامعات وهيئات ومراكز البحوث المختلفة، ورفعها الى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ ما يلزم.
 
وكلف وزير الخدمة المدنية والتامينات، بالحصر المستمر لمن بلغ احد الاجلين في كافة وحدات الخدمة العامة وابلاغ جهات اعمالهم لتنفيذ اجراءات التقاعد، وتقديم تقارير لمجلس الوزراء حول مستوى التنفيذ اولا بأول .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تمدد الحركة الحوثية في سطور
< احترافية الكتابة الاعلامية دورة لطلاب قسم الإعلام بالحديدة
< مقاتلوا داعش يأسرون طياراً أردنياً ومصدر عسكري أردني يؤكد ذلك ( صورة)
< تشوهات الفهم الحوثي للفساد وطرق مكافحته!!
< سرقة 6 مليون ريال من مبنى النيابة العامة بالمكلا
< اليمن تحتل مركزاً متقدماً في إستهلاك " الخمور" عربياً وإيران والدول الأفريقية الأولى عالمياً ( أسماء الدول - الإستهلاك)
< قوات الحماية الرئاسية تمنع الحوثيين من إقامة فعاليات المولد النبوي في ميدان السبعين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: