إشهار التحالف المدني الحضاري في صنعاء تحت شعار " اليمن هدفنا الأول"

أشهر اليوم في صنعاء التحالف المدني الحضاري الإنساني، بحضور أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وعدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني.
وفي حفل الاشهار تحدث رئيس اللجنة التحضيرية للتحالف ـ عضو مؤتمر الحوار الوطني مصطفى الحاشدي بكلمة أوضح فيها أن الهدف الرئيسي من التحالف تأسيس كيان تحت شعار " اليمن هدفنا الأول" بعيداً عن الطائفية والمذهبية والعنصرية والمناطقية.
وقال :" التحالف يهدف وبصورة أساسية إلى مساندة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي نجح بامتياز في نزع فتيل الفتنة والفوضى والتشظي التي كانت ستصيب اليمن، وجمع كل الأطراف المتناحرة على طاولة واحدة للحوار والقبول بالآخر، واستخدم كل الوسائل لتقريب وجهات النظر وتحقيق أكبر قدر من التوافق وإغلاق ملفات الصراعات القديمة والأحداث المؤلمة من خلال هيئة العدالة الانتقالية".
 
وأكد ضرورة أن يتعاون الجميع في صناعة عهد جديد مفعم بالأمل ومعزز بالشراكة الكاملة في السلطة والثروة.. لافتاً إلى ضرورة مساندة الدولة في ترسيخ الأمن والاستقرار وسحب الأسلحة من كل الأطراف واستكمال إعادة هيكلة الجيش والأمن وتكثيف الجهود للعلم والبناء والرخاء الاقتصادي والرفاة الاجتماعي.
 

من جانبهما استعرض عضوا مؤتمر الحوار الوطني، عضوا اللجنة التحضيرية للتحالف، خالد خليل ومحمد عياش قحم، الأهداف والرؤية للتحالف والتي تصب في احترام حقوق الإنسان وخاصة فيما يتعلق بالمرأة والطفل والأقليات والمهمشين، ونشر ثقافة الحوار والديمقراطية وقيم الحرية والتسامح والانتقال إلى الدولة المدنية الحديثة من خلال تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.. موضحين أن التحالف سيكرس نشاطاته من أجل مساندة الجهود الوطنية لترجمة تلك الأهداف وترسيخ الأمن والاستقرار ووضع مداميك التقدم في البناء والعلم والإنسان والتنمية المستدامة والقضاء على البطالة وتوفير الحياة الكريمة لكل أبناء اليمن.
 
وأكدا أن الأهداف الرئيسية للتحالف تستهدف توعية الجماهير بأهمية مخرجات الحوار الوطني الشامل وتكوين جبهة مجتمعية عريضة ضاغطة ومساندة للتسريع في تنفيذها، والدفع بسرعة تشكيل هيئة العدالة الانتقالية والعمل على تحقيق مبادئها نصاً وروحاً وإغلاق ملفات الصراعات السياسية السابقة ورفع المظالم عن كل أبناء اليمن وتحقيق المصالحة الوطنية .
وأشارا إلى أن التحالف سيعمل على نشر الوعي وترسيخ ثقافة الحوار والتسامح الفكري والمذهبي وتجسيد مبادئ الديمقراطية وقيم الحرية والتلاحم بين أبناء الشعب للانتقال إلى الدولة المدنية بعيداً عن الصراعات والمكايدات وتعميق مفهوم التعايش، فضلاً عن توعية المجتمع بحقوقه السياسية والقانونية والإنسانية وضمان حرية الإعلام والاعتصامات والمسيرات والمظاهرات، إلى جانب عدد من الأهداف في المجال الصحي والتعليمي والسياسي وغيرها.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< نور باعباد: لا معنى لوجود هيئة مؤسساتية مالم تقدّم فاسداً إلى المحاكمة
< رئيس الجمهورية يستقبل الهيئة العليا لحزب اتحاد الرشاد اليمني
< شخصيات سياسية وحزبية تناقش الشكل الاتحادي للدولة .
< 1800 مادة مشموله في الوثيقه العامه للحوار اليمني
< قميص ينذر صاحبه بقرب إصابته بسكتة قلبية
< جائزة المغرب للكتاب تستقطب 180 عملاً للعام الجديد
< جهاز لمراقبة الطفل عن بعد باستخدام الهواتف الذكية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: