كشف هوية "انتحاريي المقهى" بجبل محسن شمال لبنان ( صورة)

 
بعد أن تبنت "جبهة النصرة"، في بيان لها على "تويتر"، التفجير الانتحاري المزدوج الذي هزّ منطقة جبل محسن شمالي لبنان مساء السبت 10 يناير، تم نشر صورة أحد منفذي التفجير، ويدعى طه سمير خيال.
 
وأعلنت قيادة الجيش اللبناني في أحدث بيان لها صدر يوم الأحد 11 يناير، أنه وبنتيجة الكشف الأولي للخبراء العسكريين المختصين على موقع الانفجار الذي حصل في منطقة جبل محسن، تبين أن العملية الإرهابية قام بتنفيذها انتحاريان هما: طه سمير الخيال وبلال محمد المرعيان، وقدرت زنة الحزامين الناسفين الذين كانا بحوزتهما بنحو 4 كلغ من مادة الـ TNT.
 
وكانت "الوكالة الوطنية للإعلام" ذكرت أن الانتحاريين اللذين نفذا تفجيري جبل محسن هما طه سمير خيال (مواليد 1994) وهو متوار عن الأنظار منذ فترة، وبلال محمد ابراهيم الملقب ب"إبراهيم" (مواليد 1986)، من منطقة المنكوبين. وأشارت الى أن مخابرات الجيش اللبناني طوقت منزليهما الكائنين في محلة المنكوبين في طرابلس.
 

وكان أحد قياديي النصرة أعلن أن طه خيال وبلال إبراهيم جرى تدريبهما في القلمون السورية وتم إرسالهما إلى جبل محسن لتنفيذ العملية".
وكان الانفجار هزّ مساء السبت مقهى "أبو عمران"، في منطقة جبل محسن العلوية في مدينة طرابلس، ما أدى إلى سقوط نحو 9 قتلى وأكثر من 37 جريحاً بعضهم في حالة حرجة.
 
إلى ذلك، أفاد مراسل "العربية" أن المدعو سمير خيال، والد طه سلم نفسه لشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي. وقد تعرف الوالد على جثة ابنه.
أما بلال محمد مرعيان الملقب بـ"إبراهيم"، فقد أفادت الأنباء المتداولة أنه كان يعمل في سوق الخضار في طرابلس و يقطن في حارة "الاترنيت" في منطقة المنكوبين.
يذكر أن منطقة المنكوبين في طرابلس من أفقر الأحياء في المدينة، حيث ترتفع نسبة الفقر والبطالة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< "النصرة" تتبنى التفجير الانتحاري المزدوج بطرابلس في منطقة جبل محسن
< شاهد الصور - التي وصفت بالعار والتي تدل على الفرقة والتشتت بين السنة والشيعة ومقارنتها بالحالة اليمنية
< حضور ممثل الحوثيين بلجنة صياغة الدستور مؤخراً يثير الكثير من التساؤلات
< إغتيال الدكتور محمد الشامي برصاص مسلحين بصنعاء
< دول الخليج ترفض وساطة أممية لدعم اليمن وتؤكد « لن ندفع أموالاً للإيرانيين» والرئيس هادي يرسل مستشاريه إلى السعودية
< إعلام إسرائيل يستغل اعتداءات فرنسا لتحسين صورته
< الإتحاد الآسيوي يهدد المنتخب السعودي .. التوضيح أو العقوبة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: