تفاصيل جديدة حول أسباب إندلاع المواجهات بين المسلحين الحوثيين والحرس الرئاسي بمحيط دار الرئاسة بصنعاء

 
إندلعت منذ صباح اليوم إشتباكات مسلحة بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة ولا زالت حتى اللحظة ولو بشكل متقطع بين قوات الحماية الرئاسية والمسلحين الحوثيين في محيط دار الرئاسة بصنعاء .
 
وحسب ما أفادت مصادر أمنية لـ " اليوم برس " فإن السبب الرئيسي الذي أدى إلى الإشتباكات هو قيام دورية حوثية بالإقتراب من جولة المصباحي باتجاه الرئاسة بشكل هجومي مما إضطر الحرس الرئاسي إلى إطلاق النار على تلك الدورية ووقوع جريحين من الحوثيين .
 
وتابع المصدر بقوله وعقب إطلاق النار على الدورية الحوثية وصلت تعزيزات مسلحة من قبل الحوثيين تبادلت إطلاق النار بالإسلحة الخفيفة والمتوسطة مع الحرس الرئاسي .
 
 ويسود المنطقة المحيطة  بمنطقة السبعين توتراً جديداً ونزوح للسكان الذين يقطنون تلك المنطقة ، بالإضافة إلى إغلاق الشوارع المختلفة ، بالإضافة إلى إنتشار كثيف للنقاط الحوثية الجديد في شارع الزبيري وشارع الستين وفروعه القريبة من جولة المصباحي .

 
هذا ولم يتم الإعلان عن أي توضيح من الجهات الرسمية حتى اللحظة بسبب سيطرة الحوثيين عليها ، وإن تم الإعلان فإنه سيكون تبريراً للحوثيين على حساب مؤسسات الدولة الرسمية وأفرادها من أبناء القوات المسلحة كما يحصل في كل مره .
 
الجدير ذكره أن شارع الستين الذي يوجد به منزل الرئيس هادي مغلق منذ ليلة أمس ، ولم يستطع الناس الذهاب إلى أعمالهم من تلك المنطقة إلا عن طريق منطقة " السنية " .
 
هذا وتشهد العاصمة صنعاء ومداخلها توتراً شديداً بعد تهديدات الحوثيين للرئيس هادي بالإنقلاب عليه ، بعد إختطاف مدير مكتبه الدكتور احمد عوض بن مبارك في ظل إنتشار كثيف للمسلحين الحوثيين في جميع شوارع صنعاء بمختلف الأسلحة .
 
ولم يتسنى لـ " اليوم برس " معرفة ما إذا كان هنالك قتلى في صفوف الحوثييين أو الجيش حتى اللحظة .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إختطاف الدكتور أحمد بن مبارك يُشبه إغتيال الدكتور أحمد شرف الدين
< الاعلان عن رفع جلسات المحاكم والنيابات 3 أيام في جميع المحافظات
< الإمارات تواجه إيران في صراع الصدارة
< حزب الله يستنفر بعد مقتل قياداته بغارة إسرائيلية
< ( بالفيديو ) مُفتي مصر يقول أن ملكة انجلترا من آل بيت الرسول
< الشركات النفطية بشبوة توقف اعمالها رداً على إختطاف بن مبارك
< الشليف: رصد 800 انتهاك للطفولة في 2014 بينها 48 حادثة قتل

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: