دبلوماسي خليجي : دول مجلس التعاون تبحث إغلاق سفاراتها وسحب جميع دبلوماسييها وتحذر من عزلة ستشهدها اليمن

 
قال مصدر دبلوماسي خليجي إن جميع دول مجلس التعاون الخليجي الست على موقف موحد إزاء ما يحدث في اليمن، وإن الحكومات أبلغت بعثاتها الدبلوماسية بأن قرار إغلاق السفارات والقنصليات ومغادرات الأراضي اليمنية متروك لتقديرات وقرارات السفراء في الوقت الراهن وحتى انعقاد المجلس الوزاري الخليجي ولوزراء خارجية مجلس التعاون المزمع نهاية الأسبوع الجاري.. 
 
وأوضح المصدر الدبلوماسي لـ " أخبار اليوم " أن هذا القرار يأتي نتيجة لسيطرة المليشيا الحوثية المسلحة على مؤسسات الدولة اليمنية السيادية وفي مقدمتها الرئاسة والحكومة والبرلمان واحتلال مقراتها.. 
 
وحذر المصدر الدبلوماسي الخليجي من عزلة دبلوماسية ستشهدها اليمن خلال الفترة القادمة من دول المحيط الإقليمي وبشكل غير مسبوق.. 
 
وأضاف إن الاجتماع المرتقب لوزراء خارجية مجلس التعاون من المتوقع أن يتجه لإقرار قرار جماعي بإغلاق سفارات دول المجلس وسحب جميع الهيئات الدبلوماسية الخليجية بصنعاء.. 
 

إلى ذلك أعلن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة, أمس, أن اجتماعاً خليجياً على مستوى وزراء الخارجية سيعقد خلال أيام قليلة لبحث التطورات في اليمن, مؤكداً أن الشأن اليمني له أولوية كبيرة لدى دول مجلس التعاون الخليجي. 
 
وقال الشيخ خالد في مقابلة مع شبكة “سكاي نيوز” إن “تطورات الوضع في اليمن تتغير كل ساعة, ونحن نراقب الوضع, ونتخذ الخطوات المطلوبة لحماية مصالحنا في اليمن”. 
 
وبشأن الموقف الرسمي البحريني المتعلق بالأوضاع في اليمن, قال الشيخ خالد: "إن موقف بلاده هو الموقف الخليجي ذاته, الذي يقضي بدعم الشرعية القائمة في اليمن, ولكن هناك مستجدات بعد استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي, وهو شأن يهم الشعب اليمني, إلا أننا نأمل في بقاء الشرعية المتمثلة في هادي حتى يصل باليمن إلى بر الأمان”. 
 
وشدد على رفض دول الخليج لأي تدخل خارجي في الشأن اليمني واللعب بمقدرات الأمور في هذا البلد الشقيق.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الأوضاع السياسية الحقيقية لليمن
< الدكتور الشجاع : إذا شعر المؤتمر أن الحوثي سينفرد بالسلطة سيرفض إستقالة الرئيس هادي
< الكشف عن مكان إحتجاز الشباب الذين تم إختطافهم صباح اليوم من قبل المسلحين الحوثيين
< مازال يرعبكم بن مبارك المختطف !
< معلومات هامة تكشف عن الداعم الرئيسي للحوثيين في اليمن
< القيادي المؤتمري ياسر العواضي يكشف عن 4 خيارات خلال الساعات القادمة كلها تفضي إلى ( كُش)
< تفاصيل الإنفجار الذي هز منطقة حزيز جنوب العاصمة صنعاء ظهر اليوم ( صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: